الزواج خطر في هذه الحالات.. فاحذره!

السبت، 25 أغسطس 2018 12:38 م
الزواج هدف


أتممت عامي الـ 30 في 22 أغسطس الجاري، ولم يسبق لي الزواج أو الخطبة، وهو ما يدمر نفسيتي، خاصة أني لا أعمل وليس لدي أخوة، ووالدتي تضغط علي باستمرار من أجل الزواج، ويزداد الأمر سوءًا في حالة ذهابنا لحفلات زفاف من هن أصغر مني سنًا، فقد قررت أن أتزوج من أول شخص يتقدم لي للتخلص من هذا الكابوس، فهل هذا قرار صائب؟
(ش. م)

 تجيب الدكتورة رشا عطية، استشارية العلاقات الأسرية:

الكثير من الفتيات يجدن في الزواج هدفًا في حد ذاته، حيث يتزوج الكثير منهن للهروب من لقب عانس فقط، وأخرى تري فيه خير وسيلة للهروب من الوحدة النفسية التي تعيشها، وهناك من تنظر له على أنه أداة لإشباع الاحتياج الجنسي.

لكن سوء الاختيار من البداية يؤدي لكثير من المشاكل فيما بعد، أهمها الحياة مع شخص غير قادر على فهمك أو استيعابك، واستيعاب احتياجك العاطفي، ومن ثم يزداد الأمر سوءًا.

أما إذا كان الزواج وسيلة لإشباع الرغبة الجنسية، فإنه بمجرد التعود عليها فسيزول أثرها، وحينها تبدأ المأساة، والإحساس بالصدمة، والشعور بالوحدة.
 
ومن الضروري، فهم الذات وما يثير الشعور لديها بالفرح والحزن وماهية المميزات والعيوب الشخصية، واختيار شريك الحياة الذي لديه القدرة على إشباع الاحتياج النفسي والعاطفي والفكري.

 ولكي تختاري بصورة صحيحة، عليك اختبار مدى التوافق بينكمت في الأفكار والطباع والقيم، حتي لا تشعري بخيبة الأمل بعد الزواج بعد اكتشاف الفروق والاختلافات، ومن ثم تجدي نفسك محاصرة ما بين التكملة مع شخص لا يناسبك أو الانفصال، وهو أمر صعب خاصة إذا كان لديك أبناء.

وتنصح استشارية العلاقات الأسرية الشباب والفتيات بالآتي: 

-لا تتزوج من أجل الجنس 


-لا تتزوج لأنك في العمر المناسب للزواج


-لا تتزوج لأنك تقدمت في العمر


-لا تتزوج لأنك وحيد


-لا تتزوج لأنك تحتاج لمن يدعمك ماليًا


-لا تتزوج لأنك لا تريد أن تخسر شخصًا ما


-لا تتزوج بسبب ضغط العائلة 


-لا تتزوج لأنك تحب فكرة الزواج والأجواء المحيطة بالزواج 


-لا تتزوج لأن كل أصدقائك تزوجوا 

اضافة تعليق