بالصور .. ألذ 7 أنواع من السلطات لصيف منعش

السبت، 25 أغسطس 2018 04:00 م
marinated-mushroom-&-chicken-salad_1205080520_1452518291

ما تبقى من الصيف عزيزتي ربة البيت، وبعد تناول كميات كبيرة من اللحوم في العيد، يحتاج ذلك كله للعناية بتقديم أطباق منوعة من السلطات على مائدتك، وإليك 7 أنواع منها:

- سلطة التونة
ولإعدادها  تحتاجين لتفريغ علبة تونة في طبق وهرسها جيدًا، ثم اضيفي حبة واحدة من الخضراوات التالية مقطعة قطعا صغيرة ( الطماطم - الجزر المبشور - بصلة مفرومة- بقدونس مفروم- فلفل أخضر رومي وألوان حسب الرغبة - حبات ذرة ) واخلطيهم واضيفي مقدار من عصير الليمون وزيت الزيتون والمايونيز بحسب الرغبة.

- سلطة البطاطس
قطّعي كمية من البطاطس إلى مكعبات صغيرة، واسلقي إلى أن تنضج ثمّ أفرغيها في طبق كي تبرد جيداً، اضيفي بصلة حمراء مفرومة فرماً ناعماً، وضعي معها الفلفل الأخضر بعد فرمه أيضاً والبقدونس، واخلطيهم جميعاً مع البطاطس. أضيفي المايونيز، والخل، والسور كريم، والقليل من الملح، والفلفل الأسود إلى الخليط، ثم انثري مفروم البقدونس على سطح الطبق وقدميه.

- سلطة الدجاج
قطعي صدرين مشويين من الدجاج إلى قطع صغيرة في طبق، و أضيفي إليه كوب من المشروم،  وقطعاً صغيرة من جبن الشيدر، وأضيفي لهم قطعاً من حبتين الفلفل الألوان الخضراء والحمراء، وبعد ذلك امزجي عصير حبتين من الليمون، مع البهار، والملح، والخردل، وزيت الزيتون، واسكبيه فوق خليط الدجاج، وحرّكيه بلطف وقدميهز

- سلطة المشروم

حضري  الفطر الطازج أو المعلّب في طبق، واسلقيه إن كان ظازجا واغسليه ان كان معلبا،  واعصري الليمون، وكمية مناسبة من الزعتر الأخضر المطحون، والثوم المدقوق، والملح، وزيت الزيتون، والبقدونس المفروم، ضعي الفطر في طبق، واضيفي عليه الخلطة السابقة، وقلبي ثم أضيفي الخس، وضعيه بالثلاجة ليبرد ثم قدميه بألف هنا.

 - سلطة فلفل ألوان وزيتون ( مغربية )
حضري 3 حبات فلفل ألوان رومي وحبة حارة ، واشويها،  واهرسيها ناعما، تبلي بمزيج الخلطة التالية ( 2 م ك خل أبيض+ 2 م زيت زيتون +فصين ثوم مفروم+ ملح وكمون ) ثم تخلط مع كوب زيتون أخضر وكوب أسود وبقدونس مفروم وتقدم.

- سلطة ( يمنية )
قطّعي حبتين من الفلفل الأخضر الحار و5 فصوص من الثوم لقطعٍ صغيرة، ويمكنك هرسها، وبعد ذلك قطّعي حبتين كبيرتين من الطماطم إلى قطع، وأدخليها الى الخلاط، اعصري القليل من الليمون مع الملح، والفلفل الأسود، والزعتر والكمون، واخلطيهم وضيفيهم، وقدميها إلى جوار الرز البسمتي.
- سلطة الذرة بالمايونيز
قطعي 2 من حبات الخيار إلى قطع صغيرة، مع3 حبات من الفلفل الرومي أيضا  لقطع صغيرة جداً، و2 حبة من الجزر كذلك، وضعيهم في طبق كبير، وأضيفي إليها كوب من الذرة المسلوقة و2 م ك من المايونيز وعصير الليمون ، واخلطيهم جيدًا وقدميها بألف هنا.








اضافة تعليق