كيف تصبحين فاشونستا محجبة؟

السبت، 18 أغسطس 2018 11:30 ص
987817


كونك محجبة لا يعني الابتعاد عن الموضة، فتستطيعين أن تكوني فاشونستا محجبة وإن زاد عدد متابعينك على مواقع التواصل الاجتماعي قد تكسبين المال من الاعلان لشركات ومصممي الأزياء .


لذا نقدم لك أهم النصائح المساعدة لك لتكوني فاشونيستا محجبة .

1- مواقع التواصل:


ان مواقع التواصل الاجتماعي لا سيما الانستجرام هي بوابتك الأولى لانتشار اسمك كفاشونيستا، لذا من المهم أن تدرسي خصائصها جيدًا وطريقة التعامل معها باحتراف .

2- الملابس المناسبة:


ارتدي فقط الملابس المناسبة لجسمكِ والتي تلفت النظر، حتى أكثر النساء المتألقات لديهن بالتأكيد بنطلون جينز ضيق الذي ينتظرن أن يناسبهن مجددًا أو قميص لم يعد نفسه بعد الغسيل. فعلى الرغم من محبتكِ لثياب لم تعد تناسبكِ، عليكِ التخلّص منها.

3- سياسة الدمج:


جميع الفاشونستات وعارضات الأزياء لجسمهن تأثير كبير في خطف الأنظار، لكن هناك شيء آخر يرفع من مستوى الأزياء، قد يكون حزامًا جلديًا، أو زوجًا من الأقراط المميّزة، أو حقيبة فاخرة، ولكن في الحالتين، قطعة أكسسوار قيّمة و غالية تضيف جمالاً الى مظهرك.

4- متابعة الموضة :


متابعتك لتيارات الموضة العالمية ووالمشاهير توحي لك بالعديد من الأفكار لكن إياك والتقليد الأعمى .

5- كوني مختلفة :


المتابعون سيقبلون عليك بسبب جرأتك وقدرتك على الاختلاف في اختيار نمط أزيائك بما يتوافق مع شخصيتك فهم سيعجبون بك إذا رأوك مرتاحة في أزيائك .

6- احصري ما تملكين من موديلات سراويل، قمصان، جيب، وذلك لتتمكني من تقسيمها على أيام الأسبوع فتكون إطلالتك مختلفة يوميًا.

7- قومى بترتيب أكثر من طقم متكامل العناصر ليكون جاهزًا عند حضور مناسبات مفاجئة حيث تتسبب العجلة فى فقدان أناقتك أو التأثير عليها.

ظاهرة قديمة


تؤكد مصممة الأزياء ماجدة داغر، أن "الفاشونسيتا" ليست ظاهرة جديدة في مصر، موضحة أن "مصر بلد الموضة، ففي أربعينيات القرن الماضي كانت الموضة تنطلق من القاهرة قبل باريس، وكلمة "فاشونيستا" مشتقة منfashion ، أي أزياء، وإضافة المقطع ista  بالإسبانية يحوّل الكلمة إلى اسم فاعل، أي الـfashionista، وهي المرأة التي ترتدي أحدث صيحات الموضة".

وتتابع: "هناك اتجاهات في تعريف "الفاشونيستا" تنفي كونها مهنة مرتبطة بعارضة أزياء أو منسقة أزياء، بل إنها الفتاة التي تمتلك ذوقًا رفيعًا في تنسيق الأزياء، وتتميز بطلّة خاصة بها، ولكنني أرى أن كل امرأة تحبّ الموضة هي "فاشونيستا"، وقد ظهرت هذه المهنة أخيرًا بسبب تطور التكنولوجيا ووجود ملايين المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أنها مهنة جديدة، فنحن كمصمّمي أزياء كنا وما زلنا نلجأ إلى الفنانات لعرض أزيائنا؛ لأنهن معروفات في المجتمع بأنهن أيقونات الموضة، وبسبب وجود آلاف المعجبين بهن، وهذا ما يفسر حاليًا اعتبار بعض الفنانات أنفسهن "فاشونيستا".

اضافة تعليق