حكيم الصين يلهم "الشعراوي" في مواجهة المصائب

الجمعة، 17 أغسطس 2018 10:15 ص


قال العلامة الراحل، الشيخ محمد متولي الشعراوي، إنه عندما يصيبك شيء، "فلا تنظر إلى المصيبة فيما أخذ منك، لكن انظر فيما بقي لك".

وأضاف أنه في تلك الحالة "ستجد الباقي أكثر ومصيبتك ربما كانت أهون من مصيبة غيرك".

وضرب مثلاً على ذلك بأن حكيم الصين عندما ذهب إليه الناس يشكون متاعبهم، طلب من كل واحد منهم أن يكتب مشكلته في ورقة ويتركها في صندوق على أن يعود بعد أسبوع ليسحب أي ورقة من الصندوق، فلما مر الأسبوع وأتى الناس، أخذ كل واحد يسحب ورقة، فيلقيها مرة ثانية في الصندوق، وهكذا، ليقول كل واحد في النهاية: "أريد ورقتي". 

وأشار إلى أن اقفلاحين ترجموا ذلك إلى المثل القائل: "إللي يشوف بلوة غيره تهون عليه بلوته"، ناصحًا من يصيبه شيء: "لا تنظر إلى أخذ منك ولكن انظر فيما بقي لك".


اضافة تعليق