بسبب استخدام الهاتف أثناء القيادة

مفاجأة في أزمة "محمد صلاح" تمنحه البراءة وتدين المصور

الخميس، 16 أغسطس 2018 12:51 م



يواجه المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الانجليزي، تهمة انتهاك القوانين الخاصة بالقيادة في بريطانيا، بعد ظهوره في مقطع فيديو وهو منشغل بالهاتف، ما دفع ناديه إلى إبلاغ الشرطة المحلية عنه.

وعقب مباراة ليفربول أمام وست هام يونايتد والتي قاد صلاح فريقه للفوز بأربعة أهداف نظيفة بعد ظهر الأحد الماضي، ظهر صلاح وهو يقود سيارته ببطء بينما يستخدم هاتفه منتهكًا بذلك قوانين المرور البريطانية.

مقطع الفيديو الذي انتشر على موقع "تويتر"، قام بتصويره أحد المعجبين بصلاح عندما حاول الحصول على توقيع النجم المصري، لكنه لم يهتم بطلبه، وبدا منشغلاً بهاتفه، بينما تعالت صرخات مصور المقطع غاضبًا لما وصفه بتجاهل صلاح له ولمن كان معه.

وعلى أثر الجدل الذي رافق تداول الفيديو بكثافة، وتراوحت التعليقات عليه بين منتقد لـ "مو صلاح" ومدافع عنه، قال نادي ليفربول إنه قام بإبلاغ شرطة ميرسيسايد حول ظهو نجمه وهو يستخدم هاتفه أثناء قيادة سيارته.


وقالت شرطة ميرسيسايد على موقعها على تويتر: "لقد علمنا بمقطع فيديو يُعتقد أنه يُظهر لاعب كرة قدم باستخدام هاتف محمول أثناء القيادة. وقد تم تمرير الواقعة إلى الإدارة المختصة. شكرًا لإعلامنا".

وقال متحدث باسم النادي: "لقد تحدثنا إلى اللاعب وسوف نتعامل مع القضية من خلال المتابعة الداخلية"، وأضاف: "لن يصدر النادي أو اللاعب أي تعليقات أخرى حول هذا الأمر".

في الوقت الذي كشف فيه أحد شهود الواقعة عن تفاصيل تبرئ ساحة نجم ليفربول، الحائز على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في العام الماضي.

إذ قال أحد مشجعي "الريدز" ويدعى "كريس داويس"، إن الشخص الذي التقط مقطع الفيديو لصلاح يدع "روب ويلي" كان يحمل حقيبة زرقاء اتجه بها نحو سيارة اللاعب للحصول على توقيعه.

وأضاف أن صلاح يعرف هذا الشخص مثل جميع اللاعبين، وهو الذي يقوم ببيع شعارات "أنفيلد" رود مع توقيعات سابقة من اللاعبين.

وتابع في تصريحات صحفية حول الواقعة: "أعتقد أن الكثير من اللاعبين يدركون من هو (السيد ويلي)، وبالتالي لا يتعاونون معه. لم يكن مو صلاح يكتب على هاتفه، بل كان يتظاهر بأنه يفعل ذلك".

واستدرك قائلًاً: "أعتقد أن هذا جعله يبدو وكأنه كان مشغولًا لأنه مهذب للغاية ليقول لروب ويلي أن يتركه بمفرده".

ويعني هذا أن صلاح لم يكن يقوم باستعمال هاتفه فعليًا، بل قام بفعل ذلك من باب الأدب للامتناع عن التوقيع لهذا الشخص الذي يستخدم توقيعات اللاعبين بطريقة سيئة.


اضافة تعليق