4 خطوات لتصبح مراهقًا ناجحًا.. تعرف عليها

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 05:34 م
teenagers



مرحلة المراهقة من أهم المراحل التي يمر بها الإنسان، هي مرحلة مفصلية ونقلة لمرحلة الرشد والمسئولية الكاملة، فإليك هذه النصائح لتصبح مراهقًا ناجحًا بانتظاره حياة ناجحة:

- ابدأ بتوفير المال، لا تستغرب عزيزي المراهق من هذه النصيحة، فمهما كانت خطط والديك المالية لك، ابحث عن عمل إن كنت تصرف الكثير من المال، إن أفضل ما يمكنك تقديمه لنفسك خلال مراهقتك هو أن تحصل على عمل خاص بك، أنت بذلك تبني شخصيتك بشكل ايجابي، وسينضجك العمل مبكرًا وبشكل أسرع مما يؤهلك لمستقبل جيد، تشعر فيه بنسبة أمان أفضل ممن لم يخض تجربتك، وسوف يزودك العمل بالفخر بنفسك، ستعرف مبكرًا قيمة المال، القيادة، باختصار ستتعلم مبكرًا مهارات الحياة المهمة.

 


- لا تنس تعليمك، فأنت في عصر يهتم بالحاصل على شهادة، إن حصلت ذلك فستزيد فرصك في العمل والترقي، لذا لا تنس تعليمك، وتذكر دائمً أنك لن تكسب احترام العالم بدون اهتمامك بنفسك وعقلك وتعليمك وتنميتك لذاتك.

 


- ليكن لديك شخص " ثقة " تستطيع أن تستشيره، وينصحك بشكل أمين،  وتعرض عليه مخاوفك المستقبلية،  وخاصة ما يتعلق بكيفية تدبير ميزانيتك وصرفك وادخارك للمال.

 


- لا تستهن بالأشياء الصغيرة فكل شيء يؤثر عليك، وينحت في شخصيتك ويظل أثره باقيًا، فلا تستهن واهتم بالإيجابيات قدر استطاعتك.


اضافة تعليق