4 نصائح لتسويق عملك بسهولة

الأحد، 12 أغسطس 2018 05:31 م
التسويق

إذا كنت رجل مبيعات فإن توم هوبنز ينصحك في كتابه إتقان فن البيع،  بألا تخبرجمهورك  عن منتجك وإنما تدعه هو يقرر الحديث عنه، وهو هنا يرشد بدقة لإكتساب مهارة فن البيع والتسويق والتي أصبحت من المهارات الحياتية الضرورية، فالمرء في هذا العصر مهما كانت طبيعة عمله، بحاجة إلى تسويق نفسه وما يعمله.

ولأن إتقان فن المبيعات من المهارات المكتسبة ويمكن لأي شخص تعلُّمها وإتقانها، فإليك 4 خطوات مستخلصة من تجارب وخبرات حياتيّة لعمالقة المبيعات في العالم (توم هوبكنز وغيره)، يمكنك بإتقانها اكتساب مهارة التسويق:

- أحبب منتجك، يعجب به الناس
في عالم البيع هناك حقيقة مؤكدة تقول أنه بمجرد عشقك لما تنتج، فإن الناس ستعجب به، وكلما شغفت به زاد اهتمامهم وإعجابهم بك وبمنتجك على حد سواء.

- أثر العواطف فالناس يشترون بقرارات عاطفية
إن قرار الشراء هو قرار عاطفي يتأثر بالمؤثرات العاطفية، مثل الصوت الجذاب، والصورة الرائعة، والألوان المثيرة، فلا تسرد معلومات جافة أو علمية حتى تثير رغبة الناس للشراء.

- تحدث عن أثر المنتج على حياة العميل
ينجذب الناس لشراء ما يناسب احتياجاتهم، لذا فعندما تلتقي بالعميل تعرف أولًا على احتياجاته، ثم اشرح له من منطلق مشكلته  كيف سيُغيّر المنتج  من حياته إلى الأفضل، دعه يشعر أنك السبيل الوحيد لحلها.

- انس مصلحتك الشخصية
عندما تفعل ستصبح بائعًا محترفًا، تعامل مع المشتري وأنت تتخيل أنه والدك، صديقك،  واجعل تركيزك وكيانك على مصلحتهِ هو، وليس مصلحتك أنت .

اضافة تعليق