كيف تسعد نفسك في 7 خطوات

الجمعة، 10 أغسطس 2018 06:28 م
السعادة-740x493

مهما حاولنا استجلاب آخرين لإسعادنا فإن السعادة إن لم تنبع من ذواتنا فلن نسعد، ووفقا ل school of live فإليك هذه الخطوات السبعة

1- تقبل ذاتك
إن تقبلك لها يعني أنك تسعي لتطويرها لكنك أنت فرح ومرتاح لما أنت عليه، فالمنفتح على الآخرين بسهولة هو الذي تقبل ذاته وعرف حقيقتها، ولم يعد بحاجة لأقنعه يخفيها بها عن الآخرين، إنه يعرف نقاط ضعفه وقوته، إنه يعرف شخصيته ومتقبل لعقله وجسده ومشاعره وأحاسيسه.
2- تحمل المسئولية
إن تحملك المسئولية يمنحك فرصة مواجهة الواقع وإصلاحه للوصول إلي السلام الداخلي والسعادة الشخصية، وهو أكبر مؤشر على نضجك الإنساني.
3- التدريب
اجلس بهدوء بمفردك وأغمض عينيك، استرخي وتنفس بهدوء، وتخيلي أن أمامك كرسي آخر يجلس عليه صديق يتفحصك، كون رد فعل تجاهه، بعد ذلك سيخرج ويجلس مكانه أنت انظر إلي ذاتك وتفحصها، افتح عينيك ودون ردات فعلك علي ما رأيت في نفسك.
4- الحب
الحب دافع لتعطي الأفضل دائما وتشجيع ما هو حسن ومميز فيك، إن المحب يفيض بإحساسه على من حوله، فمن يشعر بالسعادة سيعمل على اسعاد غيره، فافتقار السعادة مرتبط بعدم القدرة على الحب، فعندما يتحول الإنسان إلى خزينة أحقاد، فإنه لن يشعر بأحد، ولن يهتم بإسعاده.
5- البحث عن الجيد
ابحث دائما عما هو حسن وإيجابي، داخل نفسك والآخرين وفي ظروف الحياة، واعلم أنه ما تبحث عنه يبحث عنك.
6- التقدم لا الكمال
اهتم بأن تتقدم، ولا تعش هاجس الكمال والمثالية، حتى لا يهاجمك الإحباط، والقلق الدائم، ولا تجعل أبدا  قبول الآخرين لك رهنا بانجازاتك فإذا ما فشلت فقدت حبهم وتقديرهم، واقنع نفسك أن الوصول للكمال مستحيلا.

اضافة تعليق