5 أغذية تؤجل الشيخوخة.. لا تتأخر عن تناولها

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 01:24 م
02


من منا لا يتمنى أن يعيش في شباب دائم، وألا يصل أبدًا إلى مرحلة الشيخوخة، أو على الأقل يؤجل الوصول إليها لسنوات.

لم يعد الأمر مستحيلاً كما كنا نظن، فقط يوصي الخبراء الغربيون بتناول مواد غذائية محددة، سيكون لها أثر كبير في تأجيل الشيخوخة.

ويأتي على رأس تلك الأغذية، التفاح الذي يجدد تناوله بانتظام النشاط والحيوية، لاحتوائه على مركبات الفلافونويد والبوليفينول المضادة للأكسدة. 

كما تساعد هذه المركبات في تحسين عمل القلب، بحيث يمكن اعتبار تناول التفاح بصورة منتظمة وقاية فعالة من أمراض القلب والأوعية الدموية، كما أن التفاح يحسن عملية الهضم وعمل البنكرياس والكبد.

أيضًا، هناك البنجر، والذي يزيد تناوله وعصيره من قدرة الجسم على التحمل بفضل حمض الفوليك الذي يساعد في خلق خلايا جديدة. 

كما أن البنجر يحفز عمل الدماغ ويحميه من عمليات الانتكاس المرتبطة بالتقدم في العمر. 

ويطلق على البنجر "خضرة الجمال"، لأنه يساعد في تطبيع ضغط الدم ويحسن المزاج وينظف الكلى والكبد، ويؤثر إيجابيًا في حركة الأمعاء وعملية التمثيل الغذائي، ويخفض مستوى السكر في الدم وينشط نمو الشعر والأظافر.

ومن المفيد أيضًا، تناول الأطباق المحتوية على الجيلاتين الغني بالكولاجين "بروتين الشباب"، والذي بفضله يتحسن وضع الجلد والشعر والنسيج العضلي، وتعزز الأحماض الأمينية الموجودة في الجيلاتين عضلة القلب والنشاط المعرفي.

وتأتي الفراولة في المرتبة الرابعة بين هذه المواد، بعدما كشفت نتائج دراسة أجراها علماء جامعة وارويك الطبية البريطانية أن تناول الفراولة يؤدي إلى تنشيط البروتين Nrf2 الذي يزيد من تركيز مضادات الأكسدة في الدم ويخفض مستوى الدهون والكوليسترول فيه.

وتحتوي الفراولة الناضجة على نسبة عالية من النحاس الذي يحفز إنتاج الكولاجين في الجلد. كما تحتوي  على أحماض مختلفة تساعد في تجدد خلايا الجلد ومضادة للالتهابات.

إضافة إلى ما سبق، فإن الزيتون له مفعول قوي في جعل الجسم في شباب دائم، حيث ينظفه من السموم وأملاح المعادن الثقيلة. وهو مفيد جدًا للمسنين، لأنه يحتوي على الكالسيوم الذي يؤثر إيجابيا في نسيج العظام. 

كما يحتوي على أحماض دهنية مختلفة تعمل على تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم، ما يساعد على تنظيف الأوعية الدموية.

اضافة تعليق