أخبار

من أراد راحة البال وطمأنينة القلب فليتعامل مع الله بهذه الطريقة الرائعة

مستوى أهلي المرتفع ماديًا يجعل العرسان يهربون.. ما العمل؟

أفضل ما تدعو به ليرزقك الله توبة نصوحًا

ثق واطمئن..الله يزرقنا ما نحتاج ولا يعطينا ما نتمنى

النبي أخبر ابن عباس بذهاب بصره قبل موته.. لن تتخيل السبب؟!

"هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين".. إذ اشتد الكرب هان.. ومع الضيق يأتي الفرج (الشعراوي)

يقولون المرأة وراء كل مصيبة ويستدلون بأن حواء هي التى أغوت آدم.. فما الصواب؟

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

عبيدة بن الحارث.. ماذا تعرف عن أول شهداء بدر؟

هل يجوز الكلام أثناء الطواف حول الكعبة؟

الشيخ الشعراوي: هذا هو موعد تحرير القدس

بقلم | فريق التحرير | الجمعة 03 اغسطس 2018 - 10:13 ص

كشف العلامة الراحل، الشيخ محمد متولى الشعراوي عن موعد تحرير القدس من أيدي الصهاينة المحتلين.
جاء ذلك في سياق تفسيره لقول الله تعالى: "وَقَضَيْنَا إِلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا (4) فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ ۚ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولًا ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا".

علامات قبل تحرير القدس:


وقال الشعراوي، إنه "ورد فى كتاب اليهود أنهم سيفسدون في الأرض مرتين وقد حدث هذا بالفعل، بعد أن تخلف المسلمون عن عباد الله فعادت الكرة لبنى إسرائيل".
وأضاف: "نعيش الآن الحالة التى تنطبق عليها الآية "ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ"، وهذه الكرة ستنتهى حينما نعود ثانية عبادًا لله، فإن شئتم أطالوها وإن شئتم قصروها، وخذوا المسألة على أنه أمر ديني وليس أمرًا عربيًا أو سياسيًا".
واستدرك: "ذلك لا يكون إلا إذا كنا جميعًا عبادًا لله فإذا كنا كذلك لن يتمكنوا منا"، موضحًا أن "الله سبحانه وتعالى إذا تكلم في قضية قرآنية فلابد أن تأتي القضية الكونية مصدقة لها".
وتابع: "لو استمر الأمر بدون كرة على اليهود ونحن تخلينا عن منهجنا، واتبع كل هواه، لكان ذلك خالف القضية القرآنية.

حقائق إيمانية:


يقول الشيخ الشعراوي: فإن العارفين الذين نعتقد بقربهم من الله حينما دخل اليهود بيت المقدس، وحين سـألناهم عن السبب: قالوا: نعم صدق ربنا، لأنه يقول: وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ"، وهب أيكون دخول ثاني مرة إلا إذا كان الخروج أول مرة، وإنما فعلوا ذلك لأن أن قضايا ربنا الكونية جاءت لتؤكده".
وأشار إلى أن الكرة التى أتت لليهود ستخرج المسلمين من المسجد، لكن سيأتى وعد الآخرة وسيدخل المسلمون مسجدهم مرة أخرى مصداقًا لوعد الله، لافتًا إلى أن المسلمين الآن فى انتظار تحقق قوله تعالى "فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا" وهذا لن يكون إلا بإرادة المسلمين وبعودتهم عبادًا لله مرة أخرى.

الكلمات المفتاحية

علامات قبل تحرير القدس موعد تحرير القدس الشيخ الشعراوي وَقَضَيْنَا إِلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled كشف العلامة الراحل، الشيخ محمد متولى الشعراوي عن موعد تحرير القدس من أيدي الصهاينة المحتلين.