كيف تتخلص من إدمان "فيسبوك" و"إنستجرام"؟

الخميس، 02 أغسطس 2018 03:07 م
image


يشكو كثيرون من أنهم أصبحوا مدمنين على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وهو الأمر الذي تحول إلى ظاهرة مرضية نتيجة العيش في الواقع الافتراضي لساعات طويلة يوميًا.

هذا ما دفع موقعي "فيسبوك و"إنستجرام" إلى البحث خلال الأسابيع المقبلة عن ميزات جديدة للحد من الوقت الطويل الذي يقضيه بعض مستخدميهما على تطبيقاتهما.

ويهدف ذلك إلى مساعدتك في إدارة أفضل لكيفية قضاء وقتك على "فيسبوك" و"إنستجرام"، خاصة بعد انتشار مخاوف من أن الاستخدام المفرط لوسائط التواصل الاجتماعي يمكن أن يكون له تأثير سلبي على الصحة العقلية، بحسب شبكة "CNN" الأمريكية.

وتشمل الميزات بيانات يومية وأسبوعية حول الوقت المستغرق في كل تطبيق، ووقف الإشعارات الصادرة من التطبيقين بصورة مؤقتة، وأخيرًا نظام تذكير يومي لإعلامك عند الوصول إلى الحد الأقصى اليوم من الوقت المخصص لمطالعة المنشورات والتمرير ما بينها.


وتواكب الميزات المطروحة حديثًا واحدًا من أكبر أهداف مؤسس موقع "فيسبوك"، مارك زوكربرج، لعام 2018، وهي "أن نحرص على أن الوقت الذي نقضيه على فيسبوك هو وقت مفيد".

ومن الممكن الوصول إلى الميزات الجديدة عبر الهاتف الذكي، من خلال صفحة الإعدادات داخل كل تطبيق، فمن "إنستجرام" الضغط على "نشاطك" أو "Your Activity"، ومن "فيسبوك" الضغط على "وقتك على فيسبوك" أو "Your Time on Facebook".

لكن مازلت هذه الميزات غير متوافرة على النسخة المكتبية لـ "فيسبوك" و"إنستجرام".

اضافة تعليق