5 مسكنات طبيعية من صيدلية الطعام

الخميس، 02 أغسطس 2018 10:27 ص
30_7


- انس آلام العضلات:


عندما طلب باحثون دنماركيون من الناس أن يثروا حميتهم الغذائية بالزنجبيل، اكتشوا أنه خفف الألم العضلي والمفاصل، وأصبحت أقدامهم أقل تورمًا وتصلبًا لما يصل إلى 63 بالمائة منهم خلال شهرين فقط. 
ويعزو الخبراء ذلك إلى مركبات الزنجبيل القوية التي يطلق عليها gingerols، والتي تمنع إنتاج الهرمونات المسببة للألم. 

الجرعة الموصى بها من الدراسة: 

أضف ملعقة صغيرة واحدة على الأقل من الزنجبيل المجفف أو ملعقتين صغيرتين من الزنجبيل المفروم إلى الوجبات اليومية.

- علاج ألم الأسنان


هل تعاني من ألم في الأسنان ولا تستطيع الذهاب إلى الطبيب؟ يقول باحثون بجامعة كاليفورنيا إن مضغ القرنفل بلطف يساعد على تخفيف ألم الأسنان والتهاب اللثة لمدة ساعتين.


يشير الخبراء إلى مركب طبيعي في القرنفل يسمى الأوجينول، وهو مخدر طبيعي قوي. 

ينصحك العلماء أيضًا برش ملعقة صغيرة من الفصوص المطحونة على وجبات الطعام اليومية، حيث يساعد هذا الاجراء على استقرار نسبة السكر في الدم، بالإضافة إلى تثبيط إنتاج الكوليسترول الذي يسد الشرايين في أقل من ثلاثة أسابيع.

- آلام الأذن:

آلام الأذن تصيب الملايين، وللعلاج السريع، ضع قطرتين من زيت الثوم الدافئ على أذنك مرتين يوميًا لمدة خمسة أيام. 

هذا العلاج البسيط يمكن أن يزيل عدوى الأذن بسرعة أكبر من الأدوية الطبية، كما يقول الخبراء في كلية الطب بجامعة نيومكسيكو. 

ويقول العلماء إن مكونات الثوم النشطة (الجرمانيوم والسيلينيوم ومركبات الكبريت) سامة بشكل طبيعي لعشرات البكتريا المسببة للألم.

- آلام القدم:


يقول خبراء إن 6 ملايين أمريكي على الأقل يصابون بأظافر داخلية مغمورة كل عام.


ويقول علماء في جامعة ستانفورد في كاليفورنيا، إن غمس الأظافر بانتظام في حمامات المياه المالحة الدافئة يمكن أن يعالج هذه الإصابات المؤلمة في غضون أربعة أيام، فالملح الموجود في المزيج يزيل بشكل طبيعي الالتهاب، بالإضافة إلى كونه مضاد للبكتيريا، لذلك يدمر بسرعة الجراثيم التي تسبب التورم والألم. 

ما عليك سوى خلط ملعقة صغيرة من الملح في كل كوب من الماء، وتسخين الحرارة لأدفأ درجة حرارة يمكنك الوقوف بشكل مريح، ثم نقع منطقة القدم المصابة لمدة 20 دقيقة مرتين يوميًا، حتى تنخفض العدوى.


- آلام عسر الهضم:


تناول كوب واحد من الأناناس الطازج يوميًا، يمكنه تقليل انتفاخ المعدة المزعج والناتج عن عسر الهضم لمدة 72 ساعة، كما يقول الباحثون في جامعة ستانفورد بكاليفورنيا.

والسبب أن الأناناس معبأ بشكل طبيعي بالأنزيمات المحللة للبروتينات، وهي مساعدات تساعد على سرعة تفكك البروتينات المسببة للألم في المعدة والأمعاء الدقيقة، كما يقول الباحثون بوزارة الزراعة الأمريكية.

اضافة تعليق