كيف تصبح غنيًا؟

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 10:19 ص
كيف تصبح غنيًا


يرى معظم الشباب أن المال هو سر السعادة، أو على الأقل هو أحد أهم الأدوات التي ستؤدي في نهاية المطاف إلى حياة سعيدة؛ وهي وجهة النظر السائدة في مجتمعاتنا العربية، ومن ثم أصبح الشغل الشاغل للكثير هو الحصول على المال؟

ويقدم رواد الأعمال الناجحين، 4 نصائح لتصبح غنيًا، هي:
 
- ابحث عن التوازن

حاول أن تقلل من نفقاتك على قدر المستطاع، ولكن دون التضحية باستمتاعك بحياتك، ودائمًا تذكر ألا تصرف أموالك على أشياء لن تجلب لك فوائد دائمة، وفي طريقك لتنفيذ هذه النصيحة ستكون دائمًا في صراع بين أن تدخر وتدير أموالك بحكمة وبين خوفك من أن تصبح شخصًا بخيلاً،  فلا تصرف أكثر مما تكسب ولا تنسى أن الحياة قصيرة، فابحث عن التوازن بين هذا وذاك.


-احتفظ دائمًا بجزء من مالك

في رحلتك في الحياة، وجود جزء من المال خارج نفقاتك المعتادة سيضمن لك الأمان في المعيشة، فماذا ستفعل إذا تعطلت ثلاجتك إلا إذا كنت تمتلك قدرًا من المال تستطيع استخدامه لحل المشكلة دون التأثير على مصروفك الشهري وهكذا.

المال سيضمن لك الحرية؛ ولذلك في أول سنواتك في سوق العمل حاول بذل قصارى جهدك في الحفاظ على جزء من مالك؛ ليضمن لك راحة البال في المقام الأول، ولتكون قادراً على استثماره في مرحلة ما لاحقاً، وبذلك تعيش حياة الأغنياء.

- استثمر بحكمة

نفترض أنك قد اتبعت العادة الثانية، وأصبح لديك جزءًا من المال وتريد استثماره لتغير حياتك، في هذه المرحلة يجب أن تعلم أن تداول الأسهم في البورصة لن يجعلك مليونيرًا، وكسب المال منه أقرب إلى المستحيل، وإن حدث ذلك فهو مجرد حظ، حاول أن تستثمر في أشياء أقل مخاطرة مثل صناديق الاستثمارات لأنه إذا أفلست شركة تحت هذه الصناديق تستبدل بأخرى فلا يصيبك أنت كمستثمر ضرر كبير.
 
- نوع مصادر دخلك

استثمارك فى صناديق الاستثمارات لا يعد مصدرًا للدخل، بل مصدرًا للثروة وكلمتي الدخل والثروة مختلفتان تمامًا، أنت تستثمر لتبني ثروتك الخاصة التي ستفيدك بعد تقاعدك عن العمل وهكذا، أما على النقيض أنت تعمل يومياً لكي تحصل على المال لكي تعيش وتوفر نفقاتك، لذا لا تبني كل حياتك على مصدر واحد للدخل وحاول أن تهتم دائمًا بتنويع مصادر دخلك.

 

اضافة تعليق