كيف تزيد دخلك بهذه الأفكار المربحة ؟

الإثنين، 30 يوليه 2018 06:45 م
كيفية_زيادة_الدخل_من_المنزل

تبحث عن أفكار لمشروعات يمكنها أن تنجح برأس مال قليل وفي مدة قصيرة؟!
لا بأس، هناك الكثير من الأفكار في ذلك، هي فقط ستحتاج في البداية لكثير من الجهد والبحث والتدريب، والإستفادة من الإنترنت في التسويق لها، وإليك بعضًا منها بحسب موقع : «Business Insider» 

 


1- اصلاح الأعطال الإلكترونية
من أبسط المشروعات التي يمكنك ادارتها في بيتك، بدون الحاجة لرأس مال يذكر، فإذا كنت من هواة إصلاح الأجهزة الإلكترونية فيمكنك أن تستغل هذه الموهبة وتبدأ مشروعك الخاص في صيانة وإصلاح الأجهزة.
2- استخدام سيارتك في الخدمات
حول سيارتك إلى تاكسي، فالشائع الآن هو شركات مثل " أوبر " و" كريم "، ويمكن التوسع والبحث في مجالات أخرى، كتوصيل الطلبات للمحلات، توصيل الصغار للحضانات، المدارس، إلخ
3- تأجير حجرة بمنزلك
ربما تكون هذه الفكرة أكثر شيوعًا في الدول الأوروبية، إلا أن تطبيقها بدأ في الإنتشار على استحياء في دولنا العربية عبر بعض المواقع على الإنترنت، وأشهر المواقع في لك هو موقع Airbnb الذي يتيح للأشخاص تأجير جزء من منازلهم لمدة معينة مقابل مبلغ من المال، تماما مثلما يحدث بالفنادق، ويحصل الموقع علي نسبة من المال نظير عرض منزلك للإيجار أمام زوار الموقع.
4- الحصول على استشارات
استثمر خبراتك في مجالك بتقديم الإستشارات،  فالكثير من الأشخاص وبعد اكتسابهم لخبرة جيدة في عمل معين أو مجال ما، ينتقلون إلى العمل كمستشارين مختصين، ويتقاضون أموالا من غيرهم نظير تقديم استشارة في موضوع بعينه.
5- إعادة البيع
اشتر منتجات من موزعين وأعد بيعها لتحقيق هامش ربح، اعمل كطرف ثالث، ربما يتطلب منك الأمر فيما بعد إيجار مكان، مصاريف تجهيز وشحن، ولكن يمكنك البدء برأس مال صغير.
6- استغل إبداعاتك الشخصية
إذا كنت من أصحاب المواهب الإبداعية في الفنون والحرف اليدوية فإن ذلك يعد مصدرًا لتحسين الدخل لا يحتاج لرأس مال كبير، كل ما ستحتاجه الأدوات المطلوبة للإنتاج، ثم التسويق عبر الإنترنت.

اضافة تعليق