7 أطعمة.. احذري تناولها أثناء الحمل

الخميس، 26 يوليه 2018 12:35 م
7 أطعمة على زوجتك تجنُّبها أثناء الحمل


 

يؤكد خبراء التغذية، أنه من الضروري تحديد نظام غذائي متوازن وعقلاني، يوفر للمراة الحامل كل العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمها للتعامل مع الأعراض المرهقة للحمل كالغثيان الصباحي، فضلاً عن التأكد من أن جسم الطفل ينمو بشكل صحي وأعضاء سليمة.

 
وكشف تقرير مجلة Herbs & Medicines الأمريكي عن عدد من الأطعمة التي قال إنها لا تناسب فترة الحمل، وهي:
 

ـ السمك بلا زئبق

لا يُعتبر الحمل فترة مناسبة لتناول الوجبات التي تحتوي على الأسماك. بعض أنواعها، مثل الماكريل والتونة والتونة كبيرة العين، فضلاً عن سمك التلفيش والقرش وسمكة السيف، تعتبر غير صحية بشكل خاص؛ بسبب احتوائها على كميات كبيرة من الزئبق، الذي يضر بصحة الأم والطفل بشكل ملحوظ.


ـ الجبن غير المبستر


يعد الجبن غير المبستر، مثل الجبن الطري، خيارًا غير صحي بالنسبة للحوامل؛ وذلك لإمكانية احتوائه على الكثير من الفيروسات. هذا الجبن لا يمر بمرحلة البسترة، التي تستخدم خلالها الشركات المصنِّعة الحرارة للقضاء على جميع العناصر المسببة للأمراض الموجودة في المواد الغذائية.

 
ـ اللحوم النيّئة أو غير المطبوخة

 عدم التفكير في تناول وجبتك المفضلة من لفائف السوشي المصنوعة من سمك السلمون، أو اللفائف المصنوعة من اللحم النيئ والمأكولات البحرية غير المطبوخة بشكل مكتمل، على غرار "ستيك اللحم"، يمكن أن يؤدي تناول هذه المأكولات إلى تسمم الأم والطفل ببكتيريا السالمونيلا.

- اللحوم المصنَّعة

يجب تفادي تناول اللحوم المصنعة أو المرتديلا بشكل صارم؛ لأنها تحمل الليستريا، وهي بكتيريا خطرة تؤدي إلى تطور مرض يُعرف باسم داء الليستريات.

 
- البيض غير المطبوخ


إذا كنتِ معتادةً تناول البيض بصفاره السائل مع الخبز المحمص والأفوكادو، فذلك مصدر محتمل للإصابة بتسمم السالمونيلا.

 
- البراعم النيئة.. رغم فوائدها فإنها مؤذية

تعتبر البراعم النيئة، مثل براعم البرسيم الحجازي والفاصوليا وغيرها من البراعم الأخرى، صحية لكنها تحتوي على نسبة كبيرة من البكتيريا، حيث يمكن أن تكون مصدراً لبكتيريا السالمونيلا.

اضافة تعليق