كيف يمكن أن تعرف طفلك معنى الإباحية؟

الثلاثاء، 24 يوليه 2018 10:58 ص
أهمية تعليم الأطفال ماهية الإباحية


 
يحذر الدكتور محمد عبد الجواد، قائد فريق واعي، ورئيس منتدى علاج إدمان  الإباحية من أضرار الإباحية على الأطفال، إذ أن التعرض المبكر للإباحية يماثل التعتداء الجنسي علىهم، وهو يوقظ أيضًا الجانب الجنسي للأطفال قبل اكتمال نموهم، وقبل أن يتعلموا كيفية التعامل مع المشاعر الجنسية.
 
 
 3 طرق مباشرة يمكن أن يستخدمها الآباء لتعريف أطفالهم معنى الإباحية
 
التعريف الأول: استخدم كلمات واضحة وبسيطة
 
يعرف كتاب "صور جيدة وصور سيئة" الإباحية على أنها "الصور ومقاطع الفيديو أو حتى الكرتون التي يظهر فيها أشخاص بملابس قليلة أو بدون ملابس مطلقاً". الإباحية تركز على مناطق الجسد الخاصة التي في الطبيعي يتم تغطيتها بواسطة ملابس السباحة.
 
 
التعريف الثاني: استخدم المشاعر
 
الإباحية في المعتاد التعرض إليها ينتج مشاعر مختلطة، فعندما يشاهد الأطفال الإباحية، في العادة يشعرون أنهم وفي نفس الوقت يريدون المشاهدة ولا يريدون المشاهدة، واليك بعض الأشياء الشائعة التي يشعر بها الأطفال عندما يتعرضون لمشاهدة الإباحية:
 
أشياء توحي بعدم الرغبة في المشاهدة:

-لا أريد مشاهدة ذلك

-مقرف! غريب! مقزز!

-هذا سيء

-لا ينبغي أن أنظر

-هذا محرج

-هذا صادم

-هذا غير مُهذب

-هذا مُحير

-أشعر بالانزعاج

-أشعر أن بطني تؤلمني
 
أشياء توحي بالرغبة في المشاهدة:

-اريد النظر

-لدي فضول

-واو!

- أريد مشاهدة المزيد

-هذا مُدهش

-هذا مُثير

-أشعر كأني مسحوب لمشاهدة ذلك

-أنا مُعجب بما يشعرني به ذلك

-من الصعب التوقف عن النظر إلى ذلك
 
العديد من الأطفال يُمَثلون الرغبة لمشاهدة الإباحية "كالسحب من مغناطيس عملاق"ـ حتى الأطفال الذين تسببت لهم الإباحية بصدمة نفسية قوية يجدون أنفسهم "مسحوبين" بواسطة رغبة محيرة لمشاهدة المزيد. مساعدة الأطفال لكي يتعرفوا على المشاعر المصاحبة لمشاهدة الإباحية هي جزء كبير لتعريف ماهية الإباحية.
 
 
التعريف الثالث: أضف المزيد من المعلومات كلما نضج الأطفال
 
هذا التعريف بواسطة الدكتور جيل مانينج مناسب للأطفال الذين لديهم معرفة أساسية عن الجنس، نحن نوصي أن يتم تعليم الأطفال هذا التعريف في أقرب وقت يكونون مستعدين فيه لذلك.
 
"الإباحية هي محتوى مُصّمَم خصيصًا لإثارة الأشخاص جنسيًا عبر تصوير العُري، السلوك الجنسي، أو اي نوع من الأنشطة الجنسية، وهذا يمكن أن يكون عبر الصور، القصص، الأصوات، الرموز، الأفعال، أو الكلمات التي تصور أجساد و/أو السلوك الجنسي.” (من كتاب What’s the big Deal about Pornography: A Guide for the Internet Generation، صفحة 2)
 
 فَهم قَصد الإباحية هو شيء أساسي، ويُفضل أن يكون سابقاً لأي مناقشة مهمة سيقوم بها الأباء مع أبنائهم عن كيفية كون الإباحية مضرة للأشخاص والعلاقات، وكلما فهم الأطفال كيف أن الإباحية تؤثر في عالمهم، كلما كانت مقاومتهم الذاتية لها أكبر.
 
 
 

اضافة تعليق