كيف تتمتع بالصحة والنشاط والحيوية يوميًا ؟

الإثنين، 23 يوليه 2018 06:10 م
كيف-تتمتع-بالصحة-والنشاط




لابد أن يكون للمرء روتينًا يوميًا للعناية بصحته، فالتمتع بالشباب والنشاط والحيوية لا يأتي بدون جهد وإلتزام، وإليك 7 خطوات يمكن السير وفقها يوميًا لتحصيل الحيوية والحفاظ على الصحة:

- احرص على شرب الماء و السوائل، فهي  من أرخص وأسهل طرق تحسين الصحة، وما عليك سوى شرب الكمية اللازمة  من الماء يوميا، وزيادة تناول السوائل بشكل عام مثل عصائر البرتقال الغنية بفتامين سي الذي يبدد الإعياء ، ولا تنتظر الوصول لمرحلة الشعور بالعطش حتى تشرب الماء بل اشرب  الماء باعتدال، فالجسم بحاجة للماء باستمرار  لعمل أعضاء و أجهزة الجسم  بطريقة سليمة،  و لتحسين الهضم ومظهر البشرة ومنع الجفاف.
- اهتم بالتغذية الصحية يوميا، فلابد من  حصول الجسم على كفايته من العناصر الغذائية الأساسية،  مثل الاملاح المعدنية و الفيتامينات و المعدنية و البروتينات و الكربوهيدرات و الدهون، قم بتجميع بعض الوصفات الصحية من مصادر قليلة التكلفة أو مجاناً من على شبكة الإنترنت، وليكن لك أرشيفك الخاص.

- تنفس بعمق، فالتنفس العميق  يساعد على تزويد الجسم بالاكسجين، وتعزيز الصحة، وتخفيف الاكتئاب والقلق والتوتر، وتحفيز المخ و الجهاز الليمفاوي للتعامل بشكل أفضل مع مخلفات السموم في الجسم .
 - احرص على قضاء أوقات من المرح مع الأصدقاء، فقد خلصت دراسات عديدة إلى أن قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء الحميميين يقلل مشاعر الاكتئاب والإجهاد، وأن ذلك لا يتحقق من خلال شبكات التواصل الاجتماعي وإنما عبر التواصل المباشر في جو من المرح المباشر و الدعابة .
-  وللتمتع بصحة ونشاط وحيوية طيلة يومك، احرص على النوم الكافي، فهو من أقل الطرق الصحية كُلفة، وأكثرها فائدة، فهو يعزّز الذاكرة، ويساعد على إصلاح الخلايا، ويحسن صحة القلب، و يساعد أجهزة الجسم على التجدد،  و التخلص من السموم و المواد المتراكمة في الجسم و الناجمة عن النشاط البدني اليومي .
 - اضبط كمية الطعام التي تتناولها يوميًا، فتناول الطعام  بشراهة،  خصوصا المشبع بالدهون  يترتب عنه اضرارًا صحية، فضع أمام عينيك تحسين صحتك ، وزيادة اللياقة والرشاقة ، وستجد نفسك مستعداً لأخذ مبادرات إيجابية بالتحكم في حجم وجبات الطعام التي تتناولها.

- وأخيرًا إذا كنت تنشد الصحة والنشاط والحيوية يوميا فلابد من بعض التمارين الرياضة  البسيطة،  وإذا كنت لا تستسيغ الذهاب إلى الصالة الرياضية لأي سبب يمكنك ممارسة التمارين الرياضية البسيطة في البيت أو في الحدائق العامة، أو المشي داخل طرقات المراكز التجارية المكيفة لتفادي حر الصيف الشديد، والمشي في المتنزهات عند اعتدال الطقس.

اضافة تعليق