عادات يومية تتسبب في ظهور التجاعيد مبكرًا

الجمعة، 13 يوليه 2018 11:23 ص
أهمية كريمات الحماية من الشمس للرجال


أنا محمود 35 عامًا اهتم بصحتي ولياقتي، مؤخرًا لاحظت ظهور بعض التجاعيد مما يظهرني أكبر من سني، مع العلم أني أتناول الخضراوات والفواكه.
(م. أ)

 
تظهر الكثير من الأبحاث الطبية، وجود علاقة بين العادات اليومية وظهور علامات على وجوه البعض يبدون معها أكبر من عمرهم الحقيقي.

 ووفقًا للجمعية الأمريكية للجراحة التجميلية، فإن الشيخوخة من أكثر الحالات التي تسهم في زعزعة ثقة الرجال بأنفسهم وتجعلهم يلجئون إلى عمليات التجميل.
 
ويؤكد الأطباء ضرورة توخي الحذر والحد بقدر الإمكان من مجموعة العادات اليومية التي تسهم في ظهور التجاعيد بوقت مبكر، ومنها:
 
- عدم استخدام كريم للحماية من الشمس
 
يعتبر التعرض للشمس من أكثر العوامل التي تسهم في ظهور التجاعيد على الوجه، حيث أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية يسبب ظهور الجذور الحرة التي تتلف الكولاجين والإلاستين وخلايا الجلد نفسها، وهذا يؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة وظهور البقع الداكنة، كما يزيد من فرصة الإصابة بسرطان الجلد.
 
- عدم الحصول على قسط كاف من النوم
 
يساعد النوم في الحفاظ على صحة الدماغ ويساعد في الحفاظ على مظهر صحي، حيث تقوم الخلايا بإصلاح الأضرار التي لحقت بها أثناء النهار مثل التعرض للشمس أو التلوث أو غيرها.
 
- عدم تناول الخضروات والفواكه
 
تحتوي الخضروات والفواكة على الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد في الحفاظ على بشرة رائعة مثل مضادات الأكسدة والفيتامينات وخاصة الفيتامين "E" الذي يساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية ومشاكل التصبغ والإلتهاب، كما تساعد الفيتامينات "A"، "C" و"B3" في إنتاج الكولاجين الذي يساعد في الحفاظ على مرونة البشرة.
 
 
 

اضافة تعليق