4 لاعبين عرب يشاركون في نهائي المونديال

الأربعاء، 11 يوليه 2018 01:08 م
620181616714252125913



على الرغم من أن المنتخبات العربية ودعت منافسات مونديال روسيا مبكرًا، بخورجها جميعها من الدول الأول، إلا أن الحضور العربي في أهم حدث كروي عالمي لم ينعدم تمامًا. 

وجاء الحضور العربي ممثلاً في مشاركة لاعبين جذورهم عربية يلعبون مع منتخبات دول أخرى يحملون جنسيتها، وتحديدًا بين صفوف منتخبي فرنسا وبلجيكا اللذين خاضا في مباراة نصف النهائي أمس، وهو اللقاء الذي انتهى لصالح "الديوك الفرنسية" 1/ صفر. 

وسيكون هناك حضور لأربعة لاعبين عرب في نهائي المونديال ضمن صفوف منتخب فرنسا الذي سيلتقي الفائز من مباراة إنجلترا وكرواتيا اليوم.

واللاعبون الستة هم:

- ناصر الشاذلي.. منتخب بلجيكا


ولد الشاذلي في الثاني من أغسطس عام 1989، وهو بلجيكي من أصول مغربية ويحمل الجنسيتين، ويلعب في مركز الوسط.

- مروان فيلايني.. منتخب بلجيكا


ولد مروان عبد اللطيف فيلايني في الـ22 من وفمبر عام 1987 في مدينة إيتربيك، إقليم بروكسل عاصمة بلجيكا، لأب مغربي، ويتميز مروان بأسلوب لعبه وقدرته على اللعب في مختلف مناطق الملعب.

- عادل رامي.. منتخب فرنسا


ولد رامي في الـ27 من ديسمبر عام 1985 في باستيا الفرنسية، وهو لاعب فرنسي من أصول مغربية، يشغل مركز المدافع، ويلعب حاليا في نادي مارسيليا، حيث انتقل إليه صيف عام 2017 قادما من نادي إشبيلية الإسباني.

- نبيل فقير.. منتخب فرنسا

ولد نبيل فقير في الـ18 من يوليو عام 1993 في مدينة ليون الفرنسية، وهو لاعب فرنسي من أصول جزائرية، فوالداه جزائريان هاجرا إلى فرنسا عام 1992، ويلعب حاليا مع نادي ليون الفرنسي.

- عثمان ديمبيلي.. منتخب فرنسا

ولد عثمان في الـ15 من مايو عام 1997، من أب مالي وأم موريتانية.

ويلعب عثمان في مركز الجناح ويدافع حاليا عن ألوان نادي برشلونة الإسباني.

- كيليان مبابي

ولد كيليان في بوندي إحدى ضواحي العاصمة الفرنسية باريس في الـ 20 من ديسمبر 1998، والده من أصول كاميرونية، ووالدته من جذور جزائرية.

ويلعب كليان في مركز الهجوم والجناح مع نادي باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، ويعد أحد المواهب التي يتنبأ لها الجميع بمستقبل عظيم في كرة القدم الأوروبية والعالمية.

اضافة تعليق