برعاية الأزهر وكنيسة كانتربري ومجلس حكماء المسلمين..

الأزهر يعقد ورشًا تحضيرية لمنتدى "شباب صناع السلام" بلندن

السبت، 07 يوليه 2018 01:45 م
WhatsApp Image 2018-07-07 at 12.26.11 PM (1)



عقد الأزهر عددًا من ورش العمل التحضيرية لمنتدى "شباب صناع السلام"، الذي يعقد في العاصمة البريطانية لندن، خلال الفترة من 8 إلى 18 يوليو الجاري، تحت رعاية الأزهر وكنيسة كانتربري البريطانية ومجلس حكماء المسلمين.

وركزت ورش العمل على إدارة حوار مع الشباب المشاركين في المنتدى، من مصر والدول العربية، حول مفهوم إنسانية الأديان، وكيفية ترسيخ قيم التسامح والحوار، والمساهمة في صناعة السلام، واستعراض نماذج الحوار الفعال بين المؤسسات الدينية.


ومن المقرر أن تنظم جامعة كامبريدج بالمملكة المتحدة، برنامجًا مكثفًا للمشاركين في المنتدى، يبدأ في الثامن من يوليو الجاري، بهدف تعظيم تأثيرهم الفعال في مجتمعاتهم، ورفع قدرتهم على المساهمة في صُنع السلام حول العالم، وتعميق رؤيتهم حول مفاهيم التعايش السلمي والاندماج الإيجابي وقبول الآخر، وذلك من خلال العديد من المناقشات التفاعلية وورش العمل والمحاضرات.


كما يشهد المنتدى نقاشا مفتوحا بين الشباب والقادة الدينيين، وفي مقدمتهم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر رئيس مجلس حكماء المسلمين، والدكتور جاستن ويلبي، رئيس أساقفة كنيسة كانتربري البريطانية، بهدف استماع القادة الدينيين إلى رؤى وتجارب ومبادرات ومقترحات الشباب، على أن تقوم المؤسسات الدينية بتبنيها ودعمها، ومناقشة آليات توظيفها، ووضع خطط عملية لتنفيذها وتعميم فوائدها في الشرق والغرب.


ويأتي عقد المنتدى في إطار جولات الحوار بين الشرق والغرب التي أطلق مبادرتها شيخ الأزهر قبل عدة سنوات، بهدف مد جسور الحوار والتعاون بين الشرق والغرب، وقد تم الاتفاق على أن يتولى نخبة من الشباب، أصحاب المبادرات الخلاقة، قيادة الجولة الحالية من الحوار، في محاولة لتنسيق الجهود وتوحيد الرؤى تجاه القضايا المعاصرة، كالمواطنة والسلام ومواجهة الفكر المتطرف.

اضافة تعليق