أخبار

دعاء في جوف الليل: اللهم نستغفرك ونتوب إليك.. اغفر لنا ما قدَّمنا وما أخرنا

دعاء القرآن للشفاء من الأمراض.. يكشفه الدكتور عمرو خالد

عندما تكون في أزمة الجأ إلى ربك.. وعش بـ لا حول ولا قوة إلا بالله

بصوت عمرو خالد.. استخير ربنا بهذا الدعاء المستجاب

ما حكم من وجد شيئًا مختلفًا عليه في المذاهب؟.. أمين الفتوى يجيب

أدعو الله كثيرا ولا تحدث إستجابة ما الحل؟.. عمرو خالد يجيب

ميزة جديدة لتيك توك تحمي المصابين بالصرع من المشاهدة المؤلمة

عمرو خالد يكشف: سر اسم الله "السلام"

علمتني الحياة.. "إيمانك بالله يجعلك على يقين دائم فيه بأنه له يخذلك حين يخذلك الناس"

منذ سافرت أختي وأنا خائفة من موت أمي وزواج أخي وتركي وحيدة.. ماذا أفعل؟

احذر: بيناتاك الشخصية يسجلها "جوجل كروم" و"فاير فوكس"

بقلم | fathy | الجمعة 06 يوليو 2018 - 11:40 ص
Advertisements


قد تكون مفاجـأة لمتصفحي الإنترنت، لكن هذا ما حذر منه خبير رقمي في الولايات المتحدة، من أن متصفحي "جوجل كروم" و"موزيلا فايرفوكس"، يسجلان كل ما يفعله المستخدمون على الإنترنت، وربما يتم اختلاس وتخزين سجلهم بواسطة طرف ثالث.

إذ حذر مهندس البرمجيات، روبرت ثيتون من أن مطورين في مجال "الويب" يحتفظون ببيانات مفصلة لمستخدمي الإنترنت عبر متصفحي "جوجل كروم" و"موزيلا فاير فوكس"، وهو ما يعرض بياناتهم وخصوصيتهم للاختراق والقرصنة.

وبحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن مهندس البرمجة، فإن برنامجًا مساعدًا لمتصفحي الإنترنت يسجل كل شيء يقوم به المستخدم على الإنترنت.

ويقوم برنامج "ستايلش" من حيث المبدأ بمساعدة المستخدمين على تعديل الطريقة التي تظهر بها صفحات الويب على "جوجل كروم" و"فايرفوكس"، إلا أن هذه العملية تعرضت للاختراق من برنامج تجسس.

وتبعًا لذلك، فإن 1.8 مليون شخص استخدموا البرنامج معرضون للتجسس وما ينجم عنه من أعمال قرصنة وجرائم ابتزاز إلكتروني، بالنظر إلى حساسية البيانات الشخصية.

ويرسل البرنامج الخطير كافة أنشطة مستخدمي الإنترنت إلى الخوادم الخاصة به، وهو ما يعني أن شركة "سميلار ويب" البريطانية تملك سجلاً لكل "الضحايا" بما في ذلك معلومات عن البريد الإلكتروني.

وتعيد هذه "الفضيحة الرقمية" إلى الواجهة جدلاً مستمرًا بشأن خصوصية المستخدمين في شبكة الإنترنت ومدى الحماية التي توفرها الشركات الكبرى لبياناتهم.

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled قد تكون مفاجـأة لمتصفحي الإنترنت، لكن هذا ما حذر منه خبير رقمي في الولايات المتحدة، من أن متصفحي "جوجل كروم" و"موزيلا فايرفوكس"، يسجلان كل ما يفعله المستخدمون على الإنترنت، وربما يتم اختلاس وتخزين سجلهم بواسطة طرف ثالث.