أخبار

4 سنوات ولا تنطق سوى: بابا وماما

أمر لا يساويه أو يضاهيه شيء في الدنيا بأكملها

دراسة: التحفيز الكهربائي قد يخفف من اضطراب الوسواس القهري

هناك من يفهم الآخر جيدًا.. الخدعة الكبرى

كرامة للفاروق عمر في عام وفاته.. ومواعظ بليغة

هل يجوز اعتناق الإسلام دون إشهاره؟

عمرو خالد: اخرج برا الزمان والمكان وطاحونة الحياة.. بهذه الطريقة

عمرو خالد: لو الدنيا قفلت في وشك اخرج من حولك وقوتك لحول الله وقوته

دعاء في جوف الليل: اللّهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين

يعزز المناعة وينقي الجسم من السموم.. تعرف علي الفوائد المذهلة لعصير القصب

احذر: بيناتاك الشخصية يسجلها "جوجل كروم" و"فاير فوكس"

بقلم | fathy | الجمعة 06 يوليو 2018 - 11:40 ص
Advertisements


قد تكون مفاجـأة لمتصفحي الإنترنت، لكن هذا ما حذر منه خبير رقمي في الولايات المتحدة، من أن متصفحي "جوجل كروم" و"موزيلا فايرفوكس"، يسجلان كل ما يفعله المستخدمون على الإنترنت، وربما يتم اختلاس وتخزين سجلهم بواسطة طرف ثالث.

إذ حذر مهندس البرمجيات، روبرت ثيتون من أن مطورين في مجال "الويب" يحتفظون ببيانات مفصلة لمستخدمي الإنترنت عبر متصفحي "جوجل كروم" و"موزيلا فاير فوكس"، وهو ما يعرض بياناتهم وخصوصيتهم للاختراق والقرصنة.

وبحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن مهندس البرمجة، فإن برنامجًا مساعدًا لمتصفحي الإنترنت يسجل كل شيء يقوم به المستخدم على الإنترنت.

ويقوم برنامج "ستايلش" من حيث المبدأ بمساعدة المستخدمين على تعديل الطريقة التي تظهر بها صفحات الويب على "جوجل كروم" و"فايرفوكس"، إلا أن هذه العملية تعرضت للاختراق من برنامج تجسس.

وتبعًا لذلك، فإن 1.8 مليون شخص استخدموا البرنامج معرضون للتجسس وما ينجم عنه من أعمال قرصنة وجرائم ابتزاز إلكتروني، بالنظر إلى حساسية البيانات الشخصية.

ويرسل البرنامج الخطير كافة أنشطة مستخدمي الإنترنت إلى الخوادم الخاصة به، وهو ما يعني أن شركة "سميلار ويب" البريطانية تملك سجلاً لكل "الضحايا" بما في ذلك معلومات عن البريد الإلكتروني.

وتعيد هذه "الفضيحة الرقمية" إلى الواجهة جدلاً مستمرًا بشأن خصوصية المستخدمين في شبكة الإنترنت ومدى الحماية التي توفرها الشركات الكبرى لبياناتهم.

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled قد تكون مفاجـأة لمتصفحي الإنترنت، لكن هذا ما حذر منه خبير رقمي في الولايات المتحدة، من أن متصفحي "جوجل كروم" و"موزيلا فايرفوكس"، يسجلان كل ما يفعله المستخدمون على الإنترنت، وربما يتم اختلاس وتخزين سجلهم بواسطة طرف ثالث.