في قائمة أغلى اللاعبين العرب

"رياض محرز" يتفوق على "محمد صلاح"

الخميس، 05 يوليه 2018 02:23 م
37021208_303



اقترب الجزائري رياض محرز من الانتقال من ليستر سيتي إلى مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي، في صفقة تقدر قيمتها بـ60 مليون جنيه إسترليني (79 مليون دولار أمريكي).

وبلغت المحادثات، مرحلة متقدمة؛ في الوقت الذي تفيد فيه التوقعات، باستكمال هذه الصفقة نهاية الأسبوع الحالي، مع خضوع اللاعب للفحوصات الطبية الروتينية التي تسبق عملية الانتقال. 

وأفادت شبكة "سكاي سبورت" أن اللاعب سيخضع لفحص طبي في مانشستر خلال هذا الأسبوع، علمًا أن فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا الذي توج بلقب الدوري الموسم المنصرم، سعى إلى التعاقد مع اللاعب في فترة الانتقالات الشتوية، دون الاتفاق مع ناديه على السعر.

وانضم محرز إلى ليستر عام 2014 قادمًا من نادي لوهافر الفرنسي مقابل 400 ألف جنيه إسترليني فقط. 

وسعى مانشستر سيتي للتعاقد معه الشتاء الماضي، إلا أنه لم يكن على استعداد لدفع مبلغ 80 مليون جنيه استرليني.

وأشارت "سكاي" إلى أن ليستر بات أكثر استعداد حاليًا للتخلي عن محرز، بعدما تعاقد مع جيمس ماديسون من نوريتش سيتي مقابل 24 مليون جنيه إسترليني.

وخاض محرز 179 مباراة مع ليستر سجل خلالها 48 هدفًا، منها 17 في الدوري خلال الموسم الذي توج فيه ناديه باللقب.

وفي حال تمت صفقة انتقال محرز بالمبلغ المقدر، سيصبح أغلى لاعب عربي متفوقًا على محمد صلاح الذي انضم صيف العام 2017 إلى ليفربول قادمًا من روما، في صفقة قدرت قيمتها بنحو 39 مليون جنيه استرليني.

ولطالما كان بيب جوارديولا معجبًا برياض محرز، الذي سبق له الفوز بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا العام 2016، وباءت محاولته لضمّه إلى صفوف السيتيزنس – خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير الماضي – بالفشل، مما تسبَّب في غضب واستياء محرز. 

وقدّم اللاعب، أداءً سيئاً مطلع الموسم الماضي، إلا أنه تدارك الأمر وعاد إلى تقديم مستوى جيد خلال النصف الثاني من الموسم؛ وهو ما دفع جوارديولا للالتزام بكلمته، واستئناف المفاوضات من أجل إحضاره إلى فريقه. 

وكان محرز (27 عامًا) مساهما أساسيا في تتويج ليستر بلقب الدوري الممتاز موسم 2015-2016، واختير أفضل لاعب خلاله بحسب تصويت اللاعبين، وأفضل لاعب أفريقي لعام 2016 بحسب الاتحاد القاري للعبة.

اضافة تعليق