عشرة أشياء لن تجدها إلا في كوريا الجنوبية

الأربعاء، 04 يوليه 2018 09:42 م
كوريا-الجنوبية

ما بين الغريب بالفعل،  والنادر،  والمدهش،  والجيد،  هناك عشرة أشياء لن تجدها إلا في كوريا الجنوبية، وهي من البلدان المتقدمة ذات مستوى معيشي عال جدا،  فهي رابع أكبر اقتصاد في آسيا ورقم 15 بشكل رمزي أو 12 من حيث تكافؤ القوة الشرائية كأكبر اقتصاد في العالم،  ويزيد عدد سكانها عن الـ 51 مليون نسمة.
عبر السطور التالية  تعرف  على عشرة أشياء لن تجدها إلا في كوريا الجنوبية :

1- يأكلون الأخطبوط حيًا
من أفضل الأطباق الشعبية في كوريا الجنوبية هو طبق " السناكى "، حيث يقدم الأخطبوط الحي مضافاً إليه زيت السمسم والليمون وبعض التوابل، ولكي يسهل تناوله تستخدم العصى الخشبية إذ تلف أذرع الأخطبوط حولها، ثم يقومون بمضغه، كل ذها وأذرع الحيوان تتحرك، وقد تكون هذه آخر وجبة يتناولها المرء في حياته لأنه قد يتعرض لإلتصاق مجسات الأخطبوط بلسانه ويعلق به، وإذا لم يتم مضغه جيدًا فقد يلتصق السائل الجيلاتيني اللزج بالبلعوم ويسبب الإختناق.

2- يولد الأطفال في عمر عام
وفقا للتقويم الكوري يتم حساب عمر الإنسان منذ بداية خلقة إذ يتم حساب الأشهر التسع الأولى التي قضاها الجنين في بطن أمه على أنه عام كامل.

3-  ادمان العمليات الجراحية
الشعب الكوري مدمن للعمليات الجراحية، فمن الشائع أن يقدم الأب لإبنته عندما تبلغ سن الـ 16 عامًا هديةً عملية جراحية كتجميل بالجفن، فمن المعروف أن هذا الشعب يولد بقصور ملحوظ في الجفن العلوي مما يجعل عيونهم تبدو ضيقة جدًا، وعلى الرغم من خطورة هذه العملية إلا أنها أصبحت شائعة جدًا وكأنها عملية تنظيف أسنان، وينفق الكوريون نحو 5 آلاف و600 مليون دولار على العمليات التجميلية سنويًا، وتبدأ الفتيات في حقن البوتكس من سن 15 عامًا للحصول على وظيفة جيدة، لذا تبدو دائما الكوريات متألقات ولهن وجه مثالي.

4- المتجر الإفتراضي
هل تصدق أن حوالي 9 ملايين نسمة في مدينة سيول يقضون حوائجهم  في التبضع بدون الحاجة للإصطفاف حول الأشياء أو البائعين؟!
إن ذلك يحدث بالفعل من خلال أكبر متجر افتراضي في العالم تملكه شركة تاسكون والتي وفرت للمواطنين فكرة التبضع عبر الهاتف المحمول ، فيطلب الشخص  أغراضه في الصباح لتصل إليه في المساء بكل سهولة .

5- جهاز تحكم عن بعد للمراحيض
دورات المياه العامة في كوريا الجنوبية ليست نظيفة فقط وإنما لافتة للإنتباه حيث يمكنك التحدث للمرحاض وصنبور المياه عندما تنتهي من قضاء حاجتك، وذلك حيث دورات المياه الذكية وتسمع الموسيقى وتنعم بتدليك كامل أيضا إن أردت.  

6-  الطلاب يدرسون أكثر من اللازم
يمضي الطالب في المرحلة الإبتدائية حوالي 9 ساعات من التاسعة صباحًا وحتى السادسة مساءً، وطلاب الثانوية يبدأ يومهم الدراسي في التاسعة صباحًا وينتهي في العاشرة مساءً، أما طلاب المرحلة الإعدادية فإنهم غالبا يعيشون في المدرسة!

7- احتفالات ذات طابع غريب
يحتفل الكوريون الأزواج بإحتفال يسمي " اليوم الأبيض " وهو أهم من عيد الحب العالمي، ويقدم الزوج هدية ثمينة للزوجة تشمل الشيكولاتة  والألماس، وعيد للعزاب يسمي " العيد الأسود " في الرابع عشر من أبريل ويقدم فيه المكرونة مزودة بصلصة سوداء يتناولها الشباب والفتيات العزاب تعبيرًا عن حسرتهم على  حالهم !

8- الرجال تضع مستحضرات التجميل
20% من الرجال الكوريين يضعون مستحضرات التجميل حتى أحمر الشفاه وكريم الأساس،  ولا يعتبرون ذلك من العيب بل واجب لتحسين المظهر.

9- فنادق للعشاق
تعرف باسم " فنادق الحب "، وتتزين بأجمل الديكورات الرومانسية، تختار غرفتك إلكترونيًا عبر الإنترنت، وتستمتع بجاكوزي خاص بك.

10- متحف للمراحيض
ويعرض به أشكال المراحيض عبر العصور والأزمان ، وبالطبع به أبشع الصور والتماثيل المقززة، ويشهد آلاف الزائرين كل عام.

 

 

اضافة تعليق