بعد رفضي له.. هل يمكنني أن أرتبط به مجددًا؟

الأربعاء، 04 يوليه 2018 11:45 ص
Doc-P-112153-636371947429844186


عمري 23 عامًا، تقدم لي شاب منذ عامين من بلد غير بلدي، ما جعل الأمر متعذرًا عند أهلي، خاصة أنني الابنة الوحيدة، وكان الشاب مُتعجلاً، وعندما سألتني والدتي انتقدت شكله وبعض السلبيات الأخرى، أفكر الآن في إعادة الموضوع مرة أخرى عن طريق أمي، خاصة أن العلاقة بين العائلتين قوية.

(غ.ط)


تجيب الدكتورة زينب مصطفى، الاستشارية النفسية:

الزواج والارتباط توفيق من الله تعالى، فعليك أولاً بالاستخارة، ثم بعد ذلك من المهم جدًا، حدوث التوافق، واعلمي أنك أنت صاحبة القرار الأخير؛ لأنكما ستعيشان معًا، وعليكِ أن تُقرري حسب تناسب شخصيتكما، وحسب قبولك وارتياحك النفسي له، وهذا لا يعرف من جلسة واحدة، فلابد من عدة جلسات ووقت كاف لتُقَرري ذاك.
 
وانتقادك لشكله ومظهره؛ هو أمر خاطئ لأن الداخل لم يظهر لك جيدًا، فاهتممت بالخارج، وعليك الاقتناع بأن الأساس في الزواج هو الراحة والتوافق.
 
ومن الممكن أن تتحدثي مع قريبة لهذا الشاب بشكلٍ عامٍّ عما حدث، وتسأليها عن شخصيته وطباعه، ولو وجدته يتناسب معك، فمن الممكن أن تُخبريها أنكِ لم تتعرفي عليه جيدًا، وأن الفترة لم تكن كافية لأن تقرري  ما إذا كان مناسبًا لك أم لا، وحينها ستخبره هي بأن يأخذ الموضوع وقته بين العائلتين مرة أخرى، لكن لا تتعجلَّي أبدًا؛ لأن الزواج هو حياتك المستقبلية.

اضافة تعليق