بمونديال روسيا

تصرف حضاري للاعبي اليابان وجماهيرها يثير إعجاب العالم

الأربعاء، 04 يوليه 2018 10:37 ص
36575593_10156198897231636_3275945318151094272_n


لم يكن أداء منتخب اليابان في بطول كأس العالم لكرة القدم بروسيا، هو ما استحق عليه الثناء، بعد خروجه الصعب من الدور الثاني إثر الهزيمة أمام بلجيكا 2/3 في الدقيقة الأخيرة من المباراة.


بل كان سلوك لاعبي المنتخب الياباني، الذين تأهلوا إلى الدور الثاني بفضل نقاط اللعب النظيف، وكذا جماهير "الساموراي" هو أكثر ما لفت الانتباه إليهم، وجعلهم حديث مواقع التواصل الاجتماعي.


فقد قام اللاعبون، بتنظيف غرفة تغيير ملابسهم في الاستاد، وتركوا رسالة مكتوبًا عليها "شكرًا" مكتوبة باللغة الروسية، وقد بدا الأمر مثار احترام وتقدير الملايين، بسبب سلوكهم داخل وخارج الملعب.


وقالت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، إنه كان من الممكن أن يغفر الجميع لليابان عدم الاهتمام بتنظيف غرف الملابس والمدرجات بعد الخروج المأساوي والصادم من المونديال، عقب تلقيهم هدف الخسارة في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع في مباراتهم أمام بلجيكا.


وقالت المنسقة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بريسيلا يانسنز عبر حسابها على موقع "تويتر"، إن المنتخب الياباني حرص علي تقديم الشكر لمضيفيه في روسيا علي الرغم من الحزن الذي سيطر عليهم بعد توديعهم المونديال.


بينما حرص المشجعون اليابانيون على مغادرة الاستاد بصورة نظيفة، فعلى الرغم من بكائهم على خسارة فريقهم، إلا أن هذا لم يمنعهم من تنظيف استاد "روستوف" الذي أقيمت فيه المباراة، إذ قاموا بتنظيف المدرجات فور انطلاق صافرة الحكم بانتهائها.



اضافة تعليق