"دافنشي" كفر الشيخ .. يحلم بمعرض عالمي

الإثنين، 02 يوليه 2018 03:46 م
دافنشي-كفر-الشيخ

البيئة هي من تصنع المواهب والابتكارات، وكثير من الموهوبين لم يجدوا العناية بهم من قبل الأسرة أو المحيطين بها، فلم يعبروا عن أنفسهم بالطريقة التي يأملونها، ولم يحققوا المكانة التي كانوا يستحقونها.

أكثم هاني يحيى بمحافظة كفر الشيخ أطلق عليه زملاؤه لقب "دافنشى"، تشبيهًا بالرسام العالمي "دافنشي"، نظرًا لموهبته التي ظهرت عليه منذ كان في مرحلة الحضانة، حيث كان يرسم الأشجار والحيوانات وأصدقاءه بدون علم الأسرة.
لطالما تحدث أصدقاؤه إلى والده عن نه موهوب، ولكنه كان لا يصدقهم، حتى دخل عليه ذات مرة، فوجده يرسم صورة بالقلم الرصاص به ولشقيقه، فتعجب واندهش من موهبته، فساعده كثيرًا حتى تظهر موهبته.


"أكثم" طالب بالصف الثاني الثانوي، بمدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض الثانوية العسكرية، حصل على جائزة أفضل لوحة مرسومة بكفر الشيخ  بمرحلته السنية بمسابقة الرسم التابعة لوزارة التربية والتعليم.

يحلم الصبي الموهوب أن يكون فنانًا عالميًا، وأن ينظم يومًا معرضًا يزوره جميع فناني العالم، مضيفًا: "أتمنى أن يكون هناك معرض باسمي يجوب العالم مثل "دافنشي"،  فهو مثلي الأعلى في أبعاد الرسم وطرقه".

وأوضح "أكثم"، أنه يعشق الرسم منذ أن كان في الحضانة، وبدأ حبه له من خلال متابعته لبرامج وأفلام الكرتون بالتلفزيون المصري، بالإضافة إلى متابعته للأعمال الفنية التي كانت ترسمها ابنة عمته التى تجيد الرسم، حيث كان يجلس بجوارها ليرى ما تفعله، فأعجب بموهبتها، وبدأ يقلدها، ليرسم كل الأشكال المتعددة، من طيور وحيوانات، وأشخاص.

وأكد أنه يجيد كل أنواع الرسم ، وتعددت أدوات رسمه ما بين الشاي والقهوة والدقيق والملح والمكياج، ولألوان، وأقلام الرصاص.

وتابع: "رسمت العديد من شخصيات، منهم الفنان الشهير عادل إمام، والعديد من الممثلين والشخصيات العامة، وكلما تواجدت في مناسبة عائلية أو احتفال وأعجبني منظرًا من المناظر أولفت انتباه موقفًا من المواقف أعبر عنه بالرسم".
وأشار إلى أنه شارك في العديد من المسابقات التي نظمتها المحافظة، وفي خارجها حيث شارك في مسابقة بشرم الشيخ.


وقال إنه يحلم أن يلتحق بكلية الفنون الجميلة ليصقل موهبته بالدراسة، ويتعلم أكثر من كبار الفنانين.

وأكد "أكثم" لن ينسى فضل والديه اللذين كان يشجعانه في ممارسة هوايته المفضلة، بالإضافة لمدير إدارة الموهوبين بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ "رحاب رشاد".

وأضاف أنه فور إعلان فوز النجم المصري محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لكرة القدم عبر عن فرحته برسم صورة له، مبديًا إعجابه إلى حد الانبهار بشخصه إذ أجمع كل الناس على موهبته وأخلاقع ووطنيته.

اضافة تعليق