أشعر أن بيتي يسكنه الجن.. فكيف أتصرف؟

الأحد، 01 يوليه 2018 09:56 م
رقية-المنازل-بالقرآن

  المنازل كالأشخاص تحتاج إلى أن يُذكر فيها الله حتى تخلو جوانبها مما قد يضر الإنسان هذه حقيقة.. لكن ما ينبغي معرفته هو عدم التجاوز في فهم هذا الأمر وإرجاع كل مكروه يصيب الإنسان في البيت أو يصيب بعض أجزائه ومكوناته على أنه من الجن، هذا أمر، والآخر أن ما ينطبق على الأشخاص فيما يخص الرقية واختيار الراقي ومراعاة ما يقال هو ما ينبغي العناية به فيما يخص المنازل من الاقتصار على ما ورد، وعدم الانجراف إلى الخرافات والتقاليع والخزعبلات.. وهذه وصفة شرعية لما يمكن أن يقرأ في البيت:

   -قراءة آخر آيتين من سورة البقرة، وفي فضلهما ما رواه البخاري في صحيحه:"مَن قَرَأَ بِالآيَتَيْنِ مِنْ آخِرِ سُورَةِ الْبَقَرَةِ فِي لَيْلَةٍ كَفَتَاهُ"، قال ابن حجر أي كفتاه شرّ الشيطان، وقيل: دفعتا عنه شرّ الإنس والجنّ.

 -قراءة سور الإخلاص والمعوّذتان، فعن عبد الله بن خبيب قَالَ:" أَصَابَنَا طَشٌّ وَظُلْمَةٌ، فَانْتَظَرْنَا رَسُولَ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَعَلى آلهِ وصَحبِه وَسَلَّمَ - يَخْرُجُ. ثُمَّ ذَكَرَ كَلَامًا مَعْنَاهُ: فَخَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَعَلى آلهِ وصَحبِه وَسَلَّمَ - لِيُصَلِّيَ بِنَا، فَقَالَ: قُلْ. فَقُلْتُ: مَا أَقُولُ؟ قَالَ: قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ وَالْمُعَوِّذَتَيْنِ حِينَ تُمْسِي، وَحِينَ تُصْبِحُ ثَلَاثًا، يَكْفِيكَ كُلَّ شَيْءٍ ". وثبت عنه أنّه قال صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَعَلى آلهِ وصَحبِه وَسَلَّمَ:" قل أعوذ بربّ الفلق، وقل أعوذ بربّ النّاس، ما تعوذ النّاس بأفضل منهما ". بِسْمِ الله الّذِي لا يَضُرّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمَاءِ وَهُوَ السّمِيعُ العَلِيمُ، ثَلاَثَ مَرّاتٍ إلَّا لم يضُرّهُ شَيْءٌ.

 -قراءة سورة البقرة كاملة، فعن أبي هريرة أن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم قال:" لا تجعلوا بيوتكم مقابر، إنّ الشّيطان ينفِر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة "، عن أبي أمامة الباهلي قال: سمعت رسول الله - صلّى الله عليه وسلّم - يقول:" اقرؤوا سورة البقرة، فإن أخذها بركة وتركها حسرة، ولا تستطيعها البَطَلة "، أي السّحرة.

فلا يوجد أيّ حرج في قراءة هذه الآيات من الرّقية الشّرعية على الماء، وأن يتمّ رشّ المنزل وما حوله به، والطريقة الصّحيحة لذلك هي قراءة آيات السّحر على الماء، وخاصّةً قول الله سبحانه وتعالى:" قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ"، يونس/81، ثمّ يتمّ رشّ الماء المقروء عليه في داخل المنزل، فيبطل ما كان فيه من سحر بإذن الله.

اضافة تعليق