إعجاب لا يتطور إلى الإفصاح عن المشاعر

الأحد، 01 يوليه 2018 12:43 م
charcoalgray_grande


أنا سني 25 عامًا، أنا بطبيعتي خجولة جدًا وانطوائية، شباب احترموني بشدة وأظهروا إعجابًا بي وهو ما كان واضحًا جدًا، ولكن في كل مرة لا يعترفون لي بذلك ولا تتطور الأمور إطلاقًا.


ما يحزنني هو أنه لا أحد من الشباب يحادثني أولاً ولم يسبق لأحد أن أفصح عن مشاعره تجاهي، على الرغم من أني أرى لغة جسدهم وكلها إعجاب ومعاملة بقمة الاحترام، مما يصيبني بحزن شديد، لا أفهم إطلاقًا حالتي التي تكررت 5 مرات مع أشخاص من أعمار مختلفة (من المدرسة إلى الجامعة) وشخصيات مختلفة؟
(ن.م)

تجيب الدكتورة حنان محمود، استشارية الصحة النفسية:

اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، فإن الشكر يديم النعم، لديك نعمة كبيرة من الله، أراك غافلة عنها، وهي صرف العابثين عنك والانكسار الحقيقي للقلب.

ماذا تريد كل فتاة سوية النفس والعقل من شاب؟ أليس الحب الذي يؤدي لشعورها بالاستقرار برباط الزواج الذي لا يستطيع أحد تقديمه لك أو لسواك؟، ولكنهم يرون ذكاءك الذي لن يقبل أن تستغلي لمتع عابرة لهم فيبتعدون بحثًا عن فرص سهلة تقبل أن تستغل.

أعيدي فهمك للأمر لتريه على حقيقته بأنه ارتقاء ونعمة، انشغلي بالعمل من أجل مستقبلك وحافظي على نفسك ومشاعرك لمن يستحقها ويستطيع أن يقدم لك الاستقرار الحقيقي في الحياة.

عزيزتي، الحياة لا تقوم على الحب بل على العمل الجاد، اشغلي نفسك بدراستك، وتطوير شخصيتك، ابحثي عن صداقات مع فتيات صالحات يعينونك على الحياة، وتتعلمين منهن ما يزيد خبرتك في الحياة، طوري هوايات تشغل وقتك وتغنيك عن أوهام الحب والعلاقات والإعجاب المزيف حتى يحين الوقت ليرزقك الله بقلب صادق.

اضافة تعليق