تطبيق على الهاتف يتعرف على سبب بكاء الطفل

الأحد، 01 يوليه 2018 10:29 ص
Thmb-730x363


قد يكون من الصعب على الآباء والأمهات معرفة سبب بكاء طفلهم الرضيع، سواء بسبب معاناته من الجوع أو الرغبة في الحركة أو بسبب آلم بجسده، لكن هذا لم يعد مشكلة بعد الآن، بعد أن بات في الإمكان التعرف على سبب بكائه من خلال تطبيق يعمل على الهاتف.


ونجحت خبيرة الإحصاء أريانا أندرسون، مع مجموعة من الباحثين بجامعة كاليفورنيا الأمريكية، في ابتكار تطبيق جديد للهواتف الذكية يعمل على تحليل سبب بكاء الرضع وتحديد نوع المساعدة الواجب تقديمها لهم من قبل الأبوين مثل الطعام أو الشراب أو تخفيف معاناتهم من ألم معين.

وسبق لخبيرة الإحصاء ابتكار برنامج ذكاء اصطناعي يساعد الآباء والأمهات الذين يعانون من مرض الصم في معرفة سبب الاضطرابات التي تحدث لأطفالهم، ولكن سرعان ما اكتشفت أندرسون أن هذا البرنامج يمكن تطويره بحيث يساعد جميع الأباء والأمهات على فهم أسباب معاناة صغارهم، وفقًًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويعمل التطبيق، من خلال تسجيل صوت صراخ الطفل لمدة خمس ثوانٍ ثم يحلل الجهاز 6 آلاف خاصية صوتية مختلفة لمحاولة معرفة خصائصه مع قاعدة بيانات تضم أكثر من 2000 عينة، إذ استطاع فريق العمل تسجيل أصوات صراخ أطفال يعانون من عدة آلام مختلفة مثل ألم الأذن والألم المصاحب لعملية التلقيح الطبي لتحديد سبب بكاء الأطفال.

اضافة تعليق