5 أمور تجعلك مبتسمًا دائمًا.. احرص عليها

السبت، 30 يونيو 2018 10:20 م
الابتسامة

للابتسامة فوائد كثيرة ومتعددة.. تجعلك تحرص عليها.. ومن هذه الفوائد ما يلي: 

- نيل الأجر والثواب: فقد حثّ النبي -عليه الصلاة والسلام- المسلمين على الابتسامة بوجه بعضهم البعض، واللقاء بحبٍّ ومودة وطلاقةٍ في الوجه؛ لنيل الأجر والثواب من الله سبحانه وتعالى، فقال: (لا تحقرَنَّ من المعروفِ شيئًا، ولو أن تلقَى أخاك بوجهٍ طلِقٍ.

 -صحة الجسد: ذلك أنّ وجه الإنسان يحتوي على 80 عضلة، وعندما يبتسم فإنّه يستخدم 14 عضلة فقط، وهذه العضلات ترتبط بخلايا عقلية في مخ الإنسان، وبالتالي استرخاء المخ الذي يعمل على استرخاء الجسم كله، وزيادة كمية الأدرينالين في الجسم، والذي يلعب دوراً مهماً في زيادة قوة جهاز المناعة لدى الإنسان.

-التواصل مع الآخرين وكسب ودهم: هناك مثل صيني يقول: (إنَّ من لا يُحسن الابتسامة، لا يجب أن يفتح متجراً)، فهذا المثل يبيّن أهمية الابتسامة الصادقة النابعة من القلب في جذب الآخرين إلى الشخص ونيل محبتهم، فهي تُظهر صفاء القلب ونقائه.

-استجابة الآخرين لك: فالابتسامةُ فعلٌ مُعدٍ، فالطرف الآخر عندما يرى الشخص مبتسماً، فإنّه سرعان ما يُبادله تلك الابتسامة بأخرى والتي تنعكس على ارتياحهِ معه، فإن لم يفعل ذلك من المرة الأولى، قام الشخص بتكرارِ الابتسامةِ كلما رآه، وهذا ما يُدعى القيادة في الابتسامة.

اضافة تعليق