زوجي لا يفهمني فكيف أتغلب على ذلك ؟

السبت، 30 يونيو 2018 09:51 م
664xauto-begini-batasan-bermesraan-suami-istri-di-bulan-ramadan-1606092


أنا زوجة  عمري 34 سنة متزوجة منذ ثلاث سنوات، ومشكلتي أنه لا يوجد تفاهم بينى وبين زوجي، وأشعر دائما أنه لا يفهمني مع أني توهمت أن بيننا حب كفيل بأن يفهمني ويتعرف شخصيتي كما فعلت أنا ولكن لا حياة لمن تنادي، فماذا أفعل؟

الرد:
بالطبع يا عزيزتي حاجتك لأن يفهمك زوجك هو مطلب ملح وضروري وليس الحب كفيلا  ولا كافيا للقيام بهذا الدور، جزء من الأمر متعلق بك وجزء متعلق به، أما الذي خاص بك فهو الإفصاح عن الذات، والتعبير عن مشاعرك سواء كانت ايجابية أو سلبية، لابد من الوضوح والصراحة وعدم ترك الزوج للتشتت،  فالرجل غالبا يحتاج كلمات موجزة ومحددة حول الأمر وإلا يفقد انتباهه.
معظمنا كـ " نساء " نقوم بإخفاء مشاعرنا الحقيقية عن الزوج، متوقعين أنه سيفهم ويعرف ما بداخلنا، ثم نشعر بالألم عندما لا يحدث،  وهو لا يحدث غالبا، ثم نقوم بمعاقبته بناء على ذلك وهذا من شأنه أن يؤدي لسوء التواصل، وهو غالبا ما حدث بينك وبينه.
إن لم تكوني بخير يا عزيزتي فلا تقولي لزوجك أنك بخير، امنحيه اجابة صادقة حقيقية مقابل سؤاله الذي يدل على اهتمامه، وليس معني ذلك غمره بسحابة من الحزن والأسى وإنما قول الحقيقة بتلطف.
لكي يفهمك زوجك فأنت بحاجة إلى تواصل جيد معه، ولتحقيق ذلك لابد من احسان الظن به وبنواياه، والتعبير بلطف عما تريدين كأن تقولي مثلا " أعرف أنك تحبني ولكن أريد أن أخبرك أنه ... "، وحذار من إلقاء التهم على الزوج ، فأنت تفعل كذا دائما أو لا تفعل كذا دائما إلخ يتسبب في خلق جروح بينكما وأنت لا تشعرين.
لابد كذلك من طلب المعلومات لتفهم المشاعر، فأنت لن تعرفي لماذا مشاعره تجاهك مثلا سلبية إلا بالسؤال وطلب المعلومات وهكذا، وهذا الفهم هو الكفيل بتغيير السلوك في المرات القادمة وكذلك الحال معه تجاهك.  


اضافة تعليق