فيديو| كيف تنظف سيارتك بكوب مياه واحد؟

السبت، 30 يونيو 2018 02:01 م
تنظيف-السيارة

إثر نقاش دار بينه وبين أصدقائه حول صعوبة إيجاد محطة فارغة لتنظيف السيارات في دبي، أسس الشاب السوري كنان مبيض، شركته "كينو"، المختصة بغسيل السيارات عند الطلب، مع صديقه ريّان حسّان في العام 2017، بهدف توفير خدمة سريعة، وحل أزمة يعاني منها غالبية سكّان المدينة المزدحمة، أي الانتظار في طوابير طويلة لتنظيف السيارات في محطّات الوقود.

وتعمل الخدمة عبر تطبيق هاتفي، يسمح لمستخدميه من عملاء الشركة، بتحديد نوع سيارتهم وتفاصيل شكلها، وموقعها عبر تقنية الـGPS، ومن ثم تحديد نوع خدمة التنظيف التي يرغبون بها، فضلاً عن انتقاء الوقت المناسب لتلقيهم الخدمة الخاصة بهم.


ولا شك بأن أكثر ما يميز الخدمة، والتي هي الأولى من نوعها في المنطقة، هو أنها تعتبر الأكثر صداقة للبيئة، بسبب استخدام عاملي الغسيل للدرّاجات النارية بدلاً من سيارات للوصول إلى الزبائن، واعتماد الشركة استخدام كمّيات محددة من المياه، ليس أكثر من نصف لتر لغسيل السيارة الواحدة، مقارنة بـ130 لترًا لطرق الغسيل التقليدية في المحطات، وفق موقع CNN بالعربية.

وقد لاقت الشركة حتى الآن إقبالاً كبيرًا من سكّان المدينة، خاصة وأن دبي تشتهر في توفيرها العديد من الخدمات بحسب الطلب، لتسهيل الحياة في المدينة الصاخبة، وتوفير الوقت، وتجنب الازدحام.

ويعتقد مبيض وحسّان أن أهم "أسرار" نجاح الشركات الناشئة الصغيرة، هو مشاركة أصحاب الشركات في جميع مهام الشركة، وقدرتهم على المشاركة في العمل مع جميع الموظفين مهما تطلب الأمر، وذلك بهدف واحد، أي إسعاد الزبون، وبث روح حب العمل وإتقانه بين الموظفين.

اضافة تعليق