4 نصائح لنجاح العمل من المنزل

الجمعة، 29 يونيو 2018 10:20 م
work-from-home



كيف تنجح في العمل من المنزل ؟
سؤال مهم لمن قرر أو لم يجد سوي ذلك، أن يعمل من مقر عمل وهو " منزله "، واجابته في النصائح التالية:
- اكتب مهامك في جدول أسبوعي خاص، فينبغي أن تقرر إذا كنت ستعمل بدوام كامل أم دوام جزئي وبعد ذلك قم بتقسيم ساعات عملك وفقاً لذلك، ويفضل تحديد من 5 إلى 9 ساعات يومياً، فاذا عملك هو التسويق لمنتج، فينبغي عليك البدء من الساعة التاسعة صباحا مثلا،  والتسويق لها عبر مواقع التواصل الإجتماعي.
ولا يعني عملك من المنزل أن تستهين، فيجب أن تتعامل معه كعمل رسمي وتحديد وقت للتسويق عن منتجاتك،  وابتكار استراتيجيات للتسويق،  و آخر للمتابعة مع العملاء وبقية المهام، ولابد أن تلتزم بالوقت المحدد خاصة لو كنت في بداية مشروعك حتى يتطور وينجح.
- تجنب الملهيات، وإلتزم بجدولك، لا تجعل عائلتك وأصدقاءك يشغلونك عن عملك، ولابد من اعلام الجميع بنظامك حتى لا يخترقه أحد، واحذر من أن تنشغل أنت نفسك بتصفح شبكة الإنترنت إذا كان عملك بواسطتها.
- لا بأس أن ترتدي ملابس خاصة لعملك، وأن تهيئ بيئة لذلك تشمل المكتب، جهاز الحاسوب الخاص بك، الهاتف، الطابعة إن لزم، وكل الأدوات المساعدة، فذلك يساعد على الجدية وزيادة الإنتاجية.
-  اهتم بتنظيم مكان عملك، فمن المهم أن يبقى مكان عملك منظمًا ومرتبًا،  ويجب عليك تنظيم خطة أعمالك وتحديثها يومياً،  و تتبع النفقات الصادرة والواردة الخاصة بعملك،  والأهم من ذلك حاول دائماً أن تستفيد من التقنيات الجديدة.

اضافة تعليق