7 نصائح هامة للمبتدئين في قيادة السيارة

الجمعة، 29 يونيو 2018 11:25 ص
7 نصائح هامة للمبتدئين في قيادة السيارة

 
 
يجمع الغالبية العظمى من سائقي السيارات المحترفين حول العالم أن أصعب فترة مرت عليهم وهم خلف عجلة القيادة كانت في البدايات، وذلك لأسباب كثيرة منها نقص الخبرة وقلة الثقة بالنفس وكيفية التعامل بشكل سليم مع المواقف الطارئة.
 
وينصح خبراء السيارات المبتدئين في القيادة بأن يدركوا أنهم سيظلون يتعلمون أشياء جديدة طالما بقيت أياديهم تمسك بمقود السيارة وأقدامهم تضغط على دواساتها، ومن أجل هؤلاء يرصد التقرير التالي أبرز 9 أشياء عادة ما تواجه ويتشارك فيها المبتدئين في القيادة،وكيفية معالجتها.
 
1- العوامل الحيوية يجب قبل الانطلاق بالسيارة التأكد من عدم وجود أي خلل في الميكانيكا أو الكهرباء أو نقص في مياه التبريد أو زيوت الحركة الخاصة بها.
 
2- إحماء المحرك يجب على السائق عدم الضغط بشدة على دواسة البنزين خلال عملية إحماء المحرك، كما يتوجب عدم الضغط بصورة متقطعة أيضًا، فالضغط يكون بشكل تدريجي.
 
3- الانطلاق بسرعة يجب على السائق تجنب الانطلاق بسرعة عند تشغيل السيارة، خاصة إذا كان المقود منحرفا لأقصى اليمين أو اليسار.
 
4- المنحنيات يجب على السائق تجنب عبور المنحنيات الحادة بسرعة عالية أو الانحراف يمينًا أو يسارا بشكل مفاجئ.
 
5- انحراف المقود عدم ترك مقود السيارة منحرفا لأقصى اليمين أو اليسار لمدة تزيد عن 10 ثوان، وهذا ينسحب على حالات ثبات السيارة أو حركتها أو الضغط على المكابح.
 
6- الانتظار خلال أوقات الانتظار أو بعد صف السيارة يجب الحرص على أن يكون ناقل الحركة في وضع الفصل "المور".
 
7- ناقل السرعة لقائدي السيارات المزودة بناقل حركة ذاتي "أوتوماتيكي" يجب تجنب النقل من وضع الرجوع للخلف إلى وضع التوقف أو العكس أثناء تحرك السيارة، أما نواقل الحركة اليدوية فيجب كذلك الحرص على عدم تحريكه من حالة الرجوع للخلف إلى السرعة الأولى أو العكس إلا عندما تكون السيارة ساكنة تمامًا.
 

اضافة تعليق