البحر الأحمر.. لوحة فنية تحوي العديد من أسرار الكون

الخميس، 28 يونيو 2018 07:09 م
أسماك البحر الأحمر

يمتاز البحر الأحمر بأسماكه الجميلة وشعابه المرجانية النادرة ذات الألوان الزاهية.. فهو بحق يعد واحة طبيعية تحوي العديد من الكائنات البحرية بطبائعها المختلفة.
 فبجانب مياه البحر الأحمر الساحرة وجزره الرائعة فقد حوى في مائه عددا من بديع خلق الله تعالى .. وهو لا يمكن أن تتجاوزه لأا وقد علتك الدهشة ولهج لسانك بسبحان الله العظيم..

 ولكي تتضح الصور أفضل فهذه باقة من أفضل ما حوته مياه البحر الأحمر من الأسماك وغيرها لنرى إبداع الخالق،..

الناجل




هي سمكة رائعة الشكل ومميزة للغاية تتميز بلونها الأحمر يلها طبيعة مميزة لها لذكائها النادر وهروبها من الصيادين لذا يحرصون على إقاماة مسابقا في صيد هذه السمكة الذكية عالية الثمن.
وتعد الناجل من أفضل أنواع السمك في البحر الأحمر لطعمها وجمالها فأفضل شيء لطهيها هو الشوي أو القلي، فللعلم أن من خصائصها المشهورة قلة الدم بها.

الحريد



سمكة لها لون رائع للغاية فهي تميل إلى اللون الأخضر وهي تشبه كثيرا لون البغبغاء وشكل الفم أيضا يشبه فم البغبغاء وكثيرا ما يقال عنها عند الصيادين أنها سمكة البغبغاء، وللعلم أنها لا تتغذى على اللحوم بل غذائها يكون على الطحالب ففمها صغير، ولا يوجد به أسنان لتأكل صغار الأسماك.

الهامور



من أشهر  يعتبر الهامور أشهر أنواع السمك في منطقتنا العربية وبلاد الخليج ويختاره الكثيرين ليكون على مائدتهم خاصة في المشوي فان لحمه شهي للغاية فأكل الهامور يعتبر صحي، لأنه غني بالأحماض الدهنية التي تحافظ على صحة الإنسان وتعمل كواقي في كثير من الأمراض.


الخرم أو الكومبير

سبحان الله تعكس إشعة فسفورية ليلا وهو ما يميزها عن غيرها.. وأكثر ما يميزها أيضا سرعتها الفائقة ويوجد بها شوك قوي لابد من الحرص منه عند التعامل مع السمكة والإمساك بها وأفضل طريقة لطهيها هو أن يتم شويها على الجمر أنها بالفعل طريقة مفضلة لاستمتاع بوجبة سمك مميزة.


سمكة نابليون



هس سمكة من النواعىالنادرة باهظة االثمن وهي من الأنواع الممنوع صيده لمحافظة على نوعها.. إنها سمكة كبيرة في الحجم وكذلك غالية السعر فقد يصل ثمن سعر الكيلو بها إلى ما يزيد على 100 دولار، والغريب والطريف في هذه السمكه أنها تستطيع التحول اللحظي في أن تكون سمكة ذكر أو أنثى، ولم يستدل العلماء عن السر في ذلك إلى الآن بل هي مقدرة الخالق.

البياض

اطعم أنواع الأسماك بالبحر الأحمر، فالكثير يفضلونها عن غيرها في الطعام لما لها من طعم لذيذ حقا، فبالرغم من اسمها البياض إلا أنها تعيش بالبحر الأحمر وهذه من المفارقات الطريفة.

الرهو أو أبو قرن

هذه السمكة منها أشكال وألوان عديدة ومن جهة القرن الذي تشتهر به هذه السمكة قد نراه طويلا في سمكه وقصير في سمكة أخرى ولكن الكثيرين يحبونها على مائدة طعامهم، فهي حقا من الأسماك المميزة في الطهي خاصة في الوجبات البحرية بكثير من المطاعم المشهورة.

الشعاب المرجانية


هي الأخرى لوحة فنية طبيعية حوتها مياه البحر الأحمر .. الذي امتاز بمجموعة نادرة من الشعاب المرجانية ذات القيمة الاقتصادية والفنية الرائعة.
 تتعدد اماكن وجود الشعاب المرجانية في البحر الأحمر لكن تبقى طابا وشرم الشيخ والغردقة ودهب وبعض المحميات الطبيعة بسيناء
أشهر أكاكن وجودها.


وبجانب تنوعها واختلاف ألوانها، فإن الشعب المراجانية هنا في مياه البحر الآحمر تتميز بتشكلها على عدد من الأشكال الطبيعية في الكون وهو ما يضفي عليها نوعا جديدا من التميز.. ففي شرم الشيخ مثلا هناك شعااب على شكل مخ الإنسان.. وأخرى تشكل مجموعة أشجار تحاكي غابة برية تحت الماء ويمكن رؤية هذا كله من خلال رحلات الغطس ورحلات الجلاس بوت.. المنتشرة هناك.. فسبحان من هذا خلقه.

اضافة تعليق