ارتبطت برجل متزوج وأصغر سنا مني .. كيف أتعامل معه؟

الإثنين، 25 يونيو 2018 10:03 م
ارتبطت-برجل-متزوج-وأصغر-سنا-مني-..-كيف-أتعامل-معه؟


تزوجت منذ 3 سنوات من رجل متزوج ولديه أولاد، أنا أكبر منه بخمسة سنوات، وأثناء الخطبة كان يتصرف بشكل طبيعي، ولكن بعد الزواج ظهر بخله، فلا ينفق على البيت، مع العلم أنه ذو منصب كبير، ويستطيع الإنفاق على بيتين، وأنا من يقوم بالبيت!
لا أفهم تصرفاته، فهو يهملني أحيانا ويرغب فى أخرى، كيف أتعامل معه؟


الرد:

توقفت كثيرا يا عزيزتي عند جزئية أنه يصغرك، لم؟!
لأن هذا غير شائع ولابد أن يلقي بظلاله على العلاقة، وعلى مشاعركما معا، فلابد أن تراجعي أنت نفسك وتكاشفيها، كيف تنظرين إليه؟ هل أنت قادرة على تقديره كرجل، هل تحترمين شخصيته، أم تعتبرينه صغيرا مما يؤثر على نظرتك الداخلية له؟!

" لا أفهم تصرفاته فهو يرغبنى أحيانا ويهملني أخرى"، هو متقلب المزاج إذا،  فلا تجعلي تقلباته تؤثر على ثقتك بنفسك، ومن ثم ثقتك به، ثم يفتح الباب على مصراعيه لانهيار العلاقة، فبدون الثقة يكون من الصعب بناء ووجود علاقة سوية.


يبدو من شخصية زوجك أيضا أنه محب للتميز، وأنه مميز بالفعل، فهو ناجح في عمله، لديه منصب، يستطيع فتح بيتين، تزوج بمن تكبره ولم يبالي، وهنا لابد أن تلقي مزيد اهتمام للمشاعر فهي أحيانا توصل رسائل خاطئة غير مقصودة وتتسبب بالمشكلات.
قد تصل رسائل من نوعية تشعره بنقص، عجز، لا مبالاة فيرد بأخرى تثير غضبك، وهكذا.

أنت في مهمة صعبة إذا، اكتشفي زوجك، وعامليه بما يجدي، تصرفي بحكمة تجعله يحرص عليك وعلى مجالستك، ومؤانستك، ولا تلحي، ولا تبادري، تواصلي بذكاء، واحرصي على مسافات مريحة، مطمئنة، ذكية توصل للهدف.
أشعريه بثقتك فى نفسك، قوتك، استقلالك، استرجعي عندما لفتتي نظره كيف كنت، فلا تتخلي عما جذبه إليك، فتفقديه.
لا تسمحي لتقلباته أن تغيرك، وأن تفقدك ثقتك بنفسك وأنوثتك، وتوقعي أن لا يتغير فهذا على ما يبدو طبعه، وحددي هدفك وما تحبين أن تصلي له معه في علاقتكما الزوجية.




لا تقومي بمهامه، فهي واجبه، والرجل يحتاج إلى أن يشعر أنه هو الطرف الداعم في الزواج، وأن يشعر بقدرته على احتواء زوجته، وأن لديه ما يقدمه لها ولو تهرب من ذلك، لكنه لن يقدر نفسه لو فعلته عوضا عنه، وسيعطيك دور الأم بشكل لاشعوري، فاحذري حتى لا تندمي.

وأخيرا أحسبك زوجة مميزة، قوية، واثقة بذاتها، فليس كل النساء لديها شجاعة الإقبال على زيجة كهذه، رجل يصغرها، وناجح، ومميز، وصعب المراس، ولديه أسرة أخرى!!
 أنت امرأة التحديات إذا، فلتكملي مسيرتك بحب ورضى وعزيمة.

اضافة تعليق