هكذا جاءت خلفية " Windows XP"

قصة ثاني أغلى صورة في العالم

الخميس، 21 يونيو 2018 12:09 م
قصة أشهر صورة في بيوت المليارات

 

صورة داخل كل بيت تقريبًا في العالم، على سطح الحاسب الإلكتروني لكل حاسوب يمتلكه أي شخص له علاقة بالكمبيوتر، من منا لا يعرف هذه الصورة التي زيّنت خلفية الشاشة لنظام التشغيل Windows XP ولكن القليل من يعرف حكايتها .

 
تعود القصة إلى أحد الأيام الشتوية بينما كان المصور الأمريكي ” تشاك او رير، البالغ من العمر 69 عاماً  يقود سيارته في مقاطعة نابا شمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية لزيارة أحد أصدقائه هناك، وقعت عيناه على هذه الهضبة الرائعة لحقول العنب.

توقف جانباً ليلتقط مجموعة من الصور أصبحت هي الأشهر حول العالم، وأطلق عليها اسم النعيم.
 

خلفية ويندوز

التقط هذه الصورة في عام 1996 أي قبل 5 أعوام من إطلاق (مايكروسوفت \ Microsoft) لنظام التشغيل ويندوزXP .

 وقد وقّع المصور على اتفاقية سرية لضمان عدم الإفصاح عن سعر هذه الصورة إلا أن المؤشرات تؤكد على أنها ثان أغلى صورة في العالم لأنظمة تشغيل الحاسب الآلي .

 
شاهد ملايين من الناس صورة خلفية ويندوز XP وظنها البعض أنها "فوتوشوب" ، لكن في الحقيقة إنها صورة حقيقية قام المصور تشارلز اورير بالتقاطها .

 نبذة عن المصور تشارلز اورير :

 

ولد تشارلز اورير عام 1941م في ولاية ميسوري ، و كان شغوفًا منذ صغره بفن التصوير و يُذكر أن أول كاميرا حصل عليها كان في سن العاشرة ، و بعد تخرجه من الجامعة عمل كمراسل صحفي و أخذ يتنقل بين الجرائد و الصحف حتى وصل عمل كمصور للموظفين في لوس أنجلوس تايمز ، و في عام 1971م قامت ناشيونال جيوغرافيك بتوظيف اورير لتصوير المواطنين الروس في ألاسكا .

 وقد حقق اورير نجاحًا كبيرًا أثناء عمله في ناشيونال جيوغرافيك ، حيث قام بالتقاط أكثر من 15 ألف صورة لصالحها و ظهر على غلاف ناشيونال جيوجرافيك مرتين ، واحدة منهما كانت تحت اسم رجل الطيور ، وظل تشارلز يعمل بها لمدة تقرب من 25 عام ، و من خلال عمله تمكن من السفر إلى أكثر من ثلاثين دولة حول العالم كما قام بتصوير كافة ولايات أمريكا تقريبًا ، و في عام 1980م ساهم اورير في تأسيس شركة الصور ويستليت .

اضافة تعليق