7 نصائح للسفر خلال إجازة العيد

الخميس، 14 يونيو 2018 09:01 م
أهم النصائح للسفر في الأعياد

اعتاد البعض السفر خلال إجازات الأعياد للاستمتاع وتقضية أوقات أسرية ممتعة، ويعتبر التخطيط للسفر من الأمور الشاقة خاصة علي الأمهات حيث يحتاج إلى كثير من التجهيزات.
وإليك عزيزتي الأم مجموعة من النصائح التي من شأنها مساعدتك للتمتع برحلة وإجازة ممتعة، وغير متعبة، ومنها:
1-من أول وأهم الخطوات التي تساعد الأم عند السفر بأطفالها، إعداد قائمة بمحتويات حقيبة أبنائها من ملابس ولعب وكتب ومستلزمات النظافة، والطبية، والأطعمة، واشركيهم معكِ في كتابتها، ويمكنكِ أيضاً الطلب منهم كتابة كل فرد منهم، ما يلزمه في هذه الرحلة.
2-حددي عدد الحقائب التي تأخديها معكِ، وتاكدي من سلامتها مثل عجلاتها وسحاباتها.
3-جهزي الملابس المختارة والمناسبة للسفر وتأكدي من نظافتها وضعيها في الحقائب على الأقل قبل 24ساعة من موعد السفر لكي تشعري بالراحة.
 4-لا تكثري من عدد حقائق أطفالك، وينصح بأخذ الملابس سهلة الخلع، والبناطيل الجينز، حتى لا تضطري إلى الغسل مرات كثيرة، واكثري من القطع الداخلية.
 5-كثيرًا ما يشعر الأطفال بالجوع أثناء رحلات السفر، لذا ينصح بتحضير كميات مناسبة من الوجبات الخفيفة مثل الخضروات والفاكهة، والمكسرات، والبيض المسلوق، أو الفطائر المحشية بالجبن أو المربى، بالإضافة إلى الماء.
 6-يشعر الأطفال بالملل سريعًا، لذا ينصح بأخذ ألعاب مسلية لهم مثل كتب التلوين أو صناديق عمل المشغولات اليدوية، للفتيات.
 7-احرصي على أخذ حقيبة الإسعافات الأولية في السفر، مثل المناديل المعقمة، و"ترمومتر" الحرارة، وحبوب مسكنة مخصصة للأطفال، ولصقات طبية وضمادات، وكريم مضاد حيوي، ودواء لتعقيم لدغات الحشرات، ومضاد إسهال. 

اضافة تعليق