قريب منه في الشكل والمهارات

شبيه "محمد صلاح" العراقي يخطف الأنظار

الأحد، 10 يونيو 2018 03:25 م
2-40


ظهر شبيه للنجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي في العراق، والذي يتشابه معه إلى حد كبير، حتى إن المعجبين يستوقفونه في الشارع لالتقاط صور "سيلفي"، ويتمنون له الشفاء، واللحاق بكأس العالم.

فقد قلبت النجومية المتصاعدة للاعب المصري، حياة الشاب العراقي حسين علي البالغ من العمر 20 عامًا رأسًا على عقب، لاعب الفريق الرديف في نادي الزوراء، والذي يجد نفسه تحت أضواء الشهرة في بغداد، حيث بات الناس يستوقفونه لسؤاله عما إذا كان هو صلاح، أو لالتقاط الصور معه.

 


تألق صلاح واختياره في الموسم الماضي أفضل لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز، بات يدغدغ أحلام علي الذي يأمل في أن يتدرج في كرة القدم وصولاً إلى نجومية شبيهه.
يقول مدربه في الزوراء عدنان محمد: "عندما أتى هذا اللاعب إلى الفريق أول مرة لينضم إليه (قبل نحو شهرين) لكونه يمتلك مهارات فنية طيبة، سألته عن اسمه فقال حسين علي". يضيف: "قلت له لا أنت، اسمك محمد صلاح".

 


يحرص علي على التمثل بحركات النجم المصري خلال التمارين، بطريقة الجري خلف الكرة أو الاختراق على الأجنحة. وبدأ يسعى إلى أن يكون شبيهًا لصلاح، وابتاع حديثًا القميص الأحمر لنادي ليفربول الذي يرتديه بشكل منتظم.

ويوضح اللاعب الشاب، أن تشبيهه بصلاح لم يبدأ منذ بروز المصري مع ليفربول، بل أيضًا عندما كان في ناديه السابق روما الإيطالي.

يقول: "منذ أن كان يلعب في روما بدأ الجميع يناديني بمحمد صلاح، لكنني لم أعر الأمر اهتمامًا"، مضيفًا: "تغير الحال تدريجيًا بعد انتقاله إلى ليفربول (صيف 2017) وبدأ الناس يتعاملون معه "كأني اللاعب الحقيقي".


ونقلت صحيفة "صن" البريطانية عن صحيفة "ناشيونال" الخليجية عن اللاعب العراقي قوله: "نحن نلعب في نفس المركز، وأنا أفعل كل شيء لتقليد ونسخ تحركاته (صلاح)، وأقرأ القرآن، وأصلي، وأسأل الله أن يساعد صلاح قبل مبارياته".

وأضاف: "عندما لعبت ضد نادي العهد اللبناني، كان الناس يلتقطون الصور معي لمدة ساعة ونصف الساعة. ومنذ يومين كنت في مركز تجاري وأراد حراس الأمن وعمال المتجر والزبائن التقاط صور معي، وحتى الفتيات، وعندما أُصيب محمد صلاح، جاء البعض لزيارتي كما لو كنت أنا المصاب".

اضافة تعليق