لتعويض العطش.. إليك أهم الأطعمة الغنية بالمياه

الجمعة، 08 يونيو 2018 11:07 ص
لتعويض العطش برمضان


هناك العديد من الأطعمة الغنية بالمياه والتي تساعد في التغلب على الشعور بالعطش في رمضان، وتعويض الجسم عما يفقده من سوائل، خلال فترة الصيام، ومنها:

1-البطيخ:
يحتوي على 92 ٪ من الماء والسكر الذي يساعد على الشعور بالانتعاش وعدم الشعور بالعطش أثناء الصيام.
2-التوت:
من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، بالإضافة إلى احتوائه على 92 ٪ من الماء. كما يحتوي على فيتامين "c" الذي يساعد في الحد من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين، وتنظيم نسبة السكر في الدم.
3-التين:
يساعد على انخفاض ضغط الدم، وتحسين الهضم، بالإضافة إلى أنه مفيد لمرضى السكر، إلى جانب احتوائه على الألياف الذي يساعد في التخلص من الدهون.
4-العنب:
يحتوي على نسبة عالية من "الريسفيراترول"، وهي مادة تعمل كمضاد للسموم، إلى جانب أنه يحتوي على الماء الذي يزيد من الشعور بالانتعاش وعدم الشعور بالعطش أثناء الصيام.
5-الجريب فروت:
يحتوي على 90 ٪ من المياه الذي يقلل من الشعور بالعطش، إلى جانب احتوائه على 30 سعرة حرارية فقط، مما يساعد على التخلص من الوزن الزائد، بالإضافة أنه يمنع تكون الأورام السرطانية لاحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين "c".
6-جوز الهند:
يحتوي على 90 ٪ من الماء الذي يساعد في عدم الشعور بالعطش أثناء الصيام، بالإضافة إلى احتوائه على الصوديوم والكربوهيدرات.
7-الكانتلوب:
يساهم في الشعور بالطاقة والقدرة على الحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم، إلى جانب احتوائه على 89٪ من الماء الذي يقلل من الشعور بالعطش.
8-الخيار:
يحتوي على 95٪ من المياه، ونسبة منخفضة من السعرات الحرارية والألياف الغذائية، ويساعد على تخلص الجسم من السموم.
9-الجزر:
يحتوي على الماء ومضادات الأكسدة وبالأخص البيتا كاروتين، وهو نوع من الأصبغة (Pigment) المتواجدة في الفواكه والخضروات برتقالية اللون، والتي تتحول في الجسم لفيتامين A وتحميك من السرطان، والجزر لديه القدرة على إزالة السموم من الكبد، وتطهيره تماما، وبالتالي تحسين أداء وظائفه.
10- الكوساء:
تحتوي على كمية كبيرة من السوائل التي تعمل على حماية الأمعاء والجهاز الهضمي من القرحة، يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية
11- الخس:
يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، كما أنه غني بالألياف ونسبة كبيرة من الماء، مما يجعله يعطي الشعور بالشبع والامتلاء، لذلك هو من الاطعمة المناسبة لإنقاص الوزن، فيتامين A الموجود بكميات عالية في الخس هو ضروري لصحة الجلد وترطيبه.
12-البرتقال:
يحتوي على 87 ٪ من المياه، إلى جانب احتوائه على فيتامين "c" الذي يساعد في الحد من الإصابة بالعديد من الأمراض مثل السرطان، وأمراض القلب.

اضافة تعليق