نمط حياتي جديد بعد رمضان.. تعرف على أهم ملامحه

الجمعة، 08 يونيو 2018 10:57 ص
نمط حياتي جديد بعد رمضان


ينصح الدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، واستشاري الأطفال، يفضل أن ينتهج الأفراد ملامح نمط حياتى جديد بعد انتهاء صيام شهر رمضان، وهذا النمط يتضمن 10 نصائح ذهبية، منها:

1-الصيام المتقطع
 الذى ثبت فاعليته فى الوقاية من الأمراض المرتبطة بتقدم العمر وأمراض العصر، خاصة مع تعددها وظهور المستحدث منها بالإضافة إلى انخفاض جودة الحياة للكثير من البشر.

2-ممارسة الرياضة يوميًا


 3-تناول الأغذية الطبيعية المتوازنة


4-النوم الجيد


 5-استنشاق الهواء غير الملوث


 6-محاربة إدمان التبغ

والمخدرات والملح والسكر


7-عدم تناول العقاقير بدون استشارة الطبيب

 8-الابتسام الدائم والقهقة

9-الفضفضة للتخلص من التوتر

 10-القراءة

 لأنها رياضة مفيدة للعقل والحفاظ على الذاكرة والعمل خاصة الجماعى الذى يخدم الآخرين.

ويشدد بدران على أهمية آلا يهجر المسلمون الصيام بعد شهر رمضان، وذلك لفوائده الجمة، مؤكدا أن الصيام المتقطع مرة أو مرتان فى الأسبوع مفيد جدا لصحة الإنسان، حيث أظهرت التجارب المعملية أن حرمان الفئران من الطعام يوما بعد يوم، جعلهم أكثر مقاومة للإصابة بمرضى السكر والزهايمر، مقارنة بالمجموعة التى لم تصوم.

والصيام المتقطع يساعد على طول العمر لدوره فى الحفاظ على الشفرات الوراثية من الضياع  إلى جانب أنه يزيد من مضادات الأكسدة فى الجسم التى تتغلب على الإجهاد التأكسدى، كما إنه يعمل على خفض الدهون، ويقلل السموم وكيمياء الالتهاب، منوها بأن كل هذه الفوائد تؤدى إلى تعزيز الصحة العامة للإنسان، وتمتعه بجهاز دورى أفضل، وتمثيل غذائى أصح.

ويؤدى الصيام المتقطع إلى انخفاض مستوى السكر فى الدم؛ مما يسهل حرق الدهون الزائدة نتيجة لزيادة فاعلية هرمون الأنسولين المسئول عن هذه المهمة، وزيادة إنتاج هرمون النمو وفاعليته، بما يترتب عليه من أداء عقلى أفضل ومزاج سليم.
وتحسين وظائف المخ الوظيفية المعرفية والذاكرة والتركيز وزيادة جودة الحياة، والحماية من القلق وتلافى الشعور بالتعب الدائم.

اضافة تعليق