7 نصائح لتجنب نقص حليب الثدي أثناء الصيام

الخميس، 07 يونيو 2018 12:05 م
7 نصائح لتجنب نقص حليب الثدي في رمضان

 

 
نقص إدرار حليب الثدي، بسبب الصيام وقلّة تناول السوائل والمياه لفترة طويلة خلال اليوم، من أكبر المشاكل التي تؤرق الأم المرضعة في شهر رمضان، هي بالطبع لا يوجد مانع من صيام الأم المرضعة، إلا إذا كانت تعاني من مرض ما وبعد استشارة الطبيب.
 
إليك 7 نصائح تساعدكِ على المحافظة على زيادة إدرار حليب الرضاعة لصغيرك منها:
 
1- اشربي ما يقرب من 3 لتر من الماء أو 12 كوبًا كبيرًا في الفترة ما بين الإفطار والسحور، بجانب العصائر الطبيعية ومشروبات رمضان المليئة بالفوائد، كالخشاف والتمر بالحليب.

2- استغلي شهر رمضان، فهو فرصة مناسبة لتناول المكسرات الغنية بالفيتامينات والمعادن والمُدرة للحليب أيضًا، مثل عين الجمل واللوز والبندق والسوداني، تناولي ملء قبضة يديكِ من المكسرات النيئة أو ادمجيها مع المشروبات
 
3- تناولي الحساء دائمًا كأول وجبة على الإفطار، ويفضل حساء الدجاج واللحم لاحتوائهما على المعادن والفيتامينات، التي تعوض جسمكِ عن فترة الصيام.
 
4- ضعي رضيعكِ على ثدييكِ كما تعتادين سواءً كل ساعتين أو تحت الطلب، إذ يساعد ذلك في المحافظة على كمية الحليب وزيادة إدراره، ولا تمتنعي عن الرضاعة وقت الصيام لأن ذلك يؤدي إلى نقص إدرار الحليب.
 
5- تناولي الحليب ومشتقاته ومنتجات الأجبان الغنية بالكالسيوم، في الفترة بين الإفطار والسحور على الأقل ثلاث مرات، فسيساعد ذلك جسمكِ على إدرار الحليب وزيادة نسبة الكالسيوم.
 
6- لا تتهاوني في تناول المكملات الغذائية، كالكالسيوم والحديد وحبوب الرضاعة فترة الإفطار، وكذلك حافظي على وجبة سحور صحية تحتوي على زبادي وبيض وحليب أو جبن وتمر.
 
7- حاولي الاسترخاء والراحة قدر الإمكان، ومن الأفضل إعداد إفطار اليوم في فترة الليل، وتجهيزه على التسوية فقط في فترة الصيام قبل المغرب مباشرة، حتى تتجنبي المجهود والجفاف والشعور بالحرارة أو الإجهاد والعطش.
 
 

اضافة تعليق