تعرف على فوائد فاكهة الكيوي

السبت، 02 يونيو 2018 01:16 م
تعرف علي فوائد فاكهة الكيوي

 
من أبرز المشاكل الشائعة والتي تحدث للبعض، ما تسبب له شعور بالانزعاج والخوف من الاستمتاع بتناول الطعام هي:
 
 
- عسر الهضم


بعد ساعات طويلة من الصيام، يصعب على جهازكِ الهضمي التعامل مع هذه الكمية الكبيرة من الطعام، ما يؤدي إلى الشعور بعسر الهضم.
 
- انخفاض المناعة
 
عوامل كثيرة قد تسبب انخفاض المناعة لديكِ في رمضان ومن بينها عدم الحصول على القسط الكافي من النوم، عدم شرب الماء كما يجب وتناول الأطعمة الدهنية والدسمة.
 
- زيادة الوزن

 

رغم إنقطاعكِ لفترة طويلة نسبياً عن تناول الطعام، إلا أن الأطباق الرمضانية تكون إجمالاً غنية بشكل كبير بالسعرات الحرارية، وبالأخص المقبلات المقلية، الأطباق الرئيسية المطبوخة بالزبدة أو السمنة، والحلويات العربية.
 
ولتفادي هذه المشاكل الصحية الشائعة خلال شهر رمضان الفضيل، حاولي قدر الإمكان إبقاء نظامكِ الغذائي متنوعاً ومتوازناً، لا تتناولي طعامكِ دفعة واحدة، وقسميه إلى حصص صغيرة. كذلك، لا تهملي شرب الماء لإبقاء جسمكِ مرطباً ما بين الفطور والسحور.
 
وفي هذا الخصوص، يجب التركيز على فاكهة تجمع مختلف العناصر الغذائية التي ستحميكِ من كل المشاكل الصحية، حيث أن تناول فاكهة الكيوي يوفر لك التخلص من المشاكل الصحية.
 
وتحتوي فاكهة الكيوي على إنزيم الـactinidin وهو يساعد في تفكيك الأطعمة وهضمها بشكل أسرع، خصوصاً تلك التي تتخذ إجمالاً وقتاً أطول مثل اللحوم، الأسماك ومشتقات الحليب.
 
لا تقتصر فوائد الكيوي في هذا الخصوص على عدد سعراتها الحرارية المنخفض، فتركيبتها الغذائية تساعد أيضاً في خسارة وزنكِ أو المحافظة على وزنكِ الصحي. وتعد هذه الفاكهة مصدراً غنياً بالألياف، كما مادة الـ polyphenols المهمة لخفض مستويات الدهون كما السكر في الدم. 
 
فوائد فاكهة الكيوي لا تتوقف عند هذا الحد، إذ أن تركيبتها الغنية بالماء تزودكِ بالانتعاش اللذيذ الذي تحتاجينه في أيام الحر، حتى ما بعد تناولها بساعات، وتمدّ جسمكِ بالسوائل التي يحتاجها أثناء الصيام.‎
 
هكذا، ستستطيعين من خلال فاكهة واحدة فقط أن تبعدي خطر أكثر 3 مشاكل صحية يواجهها الصائمون عادة خلال شهر رمضان المبارك.
 
 
 

اضافة تعليق