تعرف على أغذية الطاقة في رمضان

الخميس، 31 مايو 2018 12:30 م
lemon-with-min-juice

 
يمكننا الحصول على الطاقة عن طريق أغذية الطاقة التي تمنح الشعور بالقوة، وأغذية الطاقة ليست فقط التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والأغذية الغنية بالسكر، ولكن يمكن للإنسان أن يحصل على الطاقة من مصادر أخرى صحية، منها:
 
1-عصير الليمون



الطريقة الأسهل على الإطلاق للحصول على الطاقة من الغذاء، هو شرب ماء الليمون الذي يعد مشروب الطاقة طبيعي غني بالإلكتروليتات المهمة لإنتاج الطاقة بخلايا الجسم. كما أن ماء الليمون يساعد في ترطيب الجسم ومنع العطش، فقد وجدت دراسة أجريت عام 2012 أن الأشخاص الذين لا يحصلون على الماء الكافي يعانون من التعب والإرهاق.
 
2- الفواكه الطازجة



 
بشكل عام هي أغذية طاقة طبيعية حيث أنها غنية بالألياف والكربوهيدرات المعقدة التي تساعد في تنظيم مستوى الطاقة في الجسم لفترات كبيرة من الوقت، كما أن الفواكه غنية جداً بالمعادن التي تحتاج إليها خلايا الجسم لإنتاج الطاقة.
 
3- المكسرات


 
مثل الكاجو والبندق والجوز واللوز والفستق أغذية غنية بالماغنيسيوم الذي يلعب دوراً هاماً في تحويل السكر إلى طاقة. كما أن المكسرات غنية جداً بالألياف التي تنظم مستوى السكر بالدم والبروتين.
 
4- التونة


 
أكل سمك التونة في وجبة الإفطار أو الغداء يساعد في زيادة وتعزيز الطاقة، فهو غني جداً بالبروتين وفيتامين ب. وكذلك يساعد تناول طبق من السلمون أو السردين في نفس التأثير لإنتاج الطاقة بالجسم.
 
5- اللبن الزبادي


 
من أغنى الأغذية بالبروتين عالي الجودة حيث يساعد في توصيل الطاقة بشكل صحيح إلى المخ. كما أن اللبن الزبادي غني بالكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة لإنتاج الطاقة، ويمكن تناول اللبن الزبادي عن طريق إضافة الفواكه والعسل لتعزيز إنتاج الطاقة.

اضافة تعليق