"دينا".. صاحبة الصوت الملائكي تشدو في حب الرسول

الثلاثاء، 29 مايو 2018 01:22 م
30441514_10213864817952478_8759269106483462144_n

تتمتع بحلاوة وجمال صوت جعلت من يسمعونه وهي تمدح به النبي صلى الله عليه وسلم وصحبه وآل بيته، يصفونه بأنه "صوت ملائكي"، فيسكرهم بالحب والشوق،، ما جعلها تعلو في قريتها حتى كللت بأن تحصد المركز الثاني في مسابقة الأزهر للإنشاد الديني.

"دينا صلاح محمد" ابنة قرية المحاميد قبلي التابعة لمركز أرمنت جنوب غرب الأقصر، والتي لم تكمل عامها الخامس عشر بعد، منحها الله صوتا شجيًا قويًا يخطف الألباب، مكنها من انتزاع الصدارة في مسابقة الأزهر للإنشاد الديني، حتى سطعت على مستوى الجمهورية لتحصل على مركز الوصيف، بعد أن خطفت بصوتها كل مستمعيها.


الطالبة بالصف الثالث الإعدادي بمعهد فتيات المحاميد قبلي، بدأت حبها للمديح والإنشاد منذ نعومة أظفارها، حينما رأت إخوتها يقومون بإلقاء الأناشيد في الإذاعة المدرسية، فبدأت بتقليدهم، ومن ثم الاستماع إلى ابتهالات الشيخ النقشبندي، وإلقائها على زميلاتها في المعهد، والاشتراك في الإذاعة.

وقالت "دينا" إنها لاقت تشجيع من أهلها وأساتذتها، ما جعلها تهتم أكثر بأن تدرب صوتها على الإنشاد الديني، مفصحة عن كونها شاركت في مسابقة الأزهر العام الماضي، ولكنها لم تستطع إقناع لجنة التحكيم بصوتها،

ولكنها استطاعت هذا العام بعد أن تمكنت من أدائها أكثر بأن تستحوذ على ثقة لجنة التحكيم بإدارتها أرمنت، ومن ثم الحصول على المركز الأول بمنطقة الأقصر الأزهرية، لتحقق الوصافة على مستوى الجمهورية.

وتضيف: "إخواتي البنات لديهن نفس الموهبة من قبلي، ولكنهن لم يشتركن في أي مسابقات أثناء دراستهن، على خلافي حيث صادفت وجود مسابقة للإنشاد والابتهالات الدينية، وقد كان حفظي للقرآن الكريم في أحد كتاتيب القرية دور في تحسين مخارج الحروف".

وأضافت أنها تعشق قصيدتي "خمر المعاني" و "بسم الله من النور هلا" في مدح الرسول الكريم وبهما اشتركت في المسابقة، بالإضافة إلى أغنية "واحشنا يا رسول الله" لماهر زين.

وتتمنى ذات الـ15 عامًا، أن تدخل كلية الطب، وخاصة أن حبها للإنشاد لم يؤثر على تفوقها الدراسي، ودائمًا ما تحقق المراكز الأولى بصفوفها الدراسية.

اضافة تعليق