كيف تستفيد من بواقي الطعام في رمضان؟

الخميس، 24 مايو 2018 12:19 م
corbis-42-36502071


أمر الله سبحانه وتعالى المسلمين بالاقتصاد في الطعام والشراب في شهر الصيام، وفرض الصيام على عباده، لحكمة يعلمها هو، إلى أن  المتعارف عليه في شهر رمضان، أنه يكثر فيه العزائم، والزيارات، وإعداد كثير من الوجبات، ربما يتم التخلص منها هدرا بما لا يحقق الهدف المرجو من الصيام في هذا الشهر الكريم.

 

ولذلك كشف خبراء التغذية أنه يمكنك الاستفادة من الطعام الفائض من أكثر من وجه على مدار الأسبوع. واستغلال بقايا الطعام، على الوجه التالي:

 

1- الباذنجان من أشهى أنواع الخضار التي تقدم دائماً على سفرة رمضان، ويمكن إعداد وجبة شهية من البواقي، من خلال قليه في الزيت بعد غمسه في البيض والبقسماط.

 

2- بالنسبة للدجاج المتبقي، يمكنك إخلائه من العظام، وتقطيعه، وتقديمها مع طبق من البطاطس المشوية أو المسلوقة، كما يمكن إعداد سلطة سيزر خضراء غنية بالبروتينات كوجبة غذائية متكاملة.

 

3- اللحوم المطهية من الأفضل فرمها وصنع كرات الكفتة منها، مع تغميسها في البيض والبقسماط وقليها بالزيت، وتقديمها مع سلطة خضراء، أو طبق مكرونة  باللصوص الأحمر.

 

4- للاستفادة من بواقي السمك، هناك كثير من الأفكار، ومنها كفتة السمك التي تصنع من السمك والبطاطس المسلوقة، البقدونس المفروم، البيض والبقسماط، مع قليها، كما يمكنك تحضير طاجن السمك بالفرن مع الخضار، الأرز الأبيض والسلطة الخضراء.

 

5- عند إعدادك كميات كثيرة من الأرز، يمكنك طهي نوع من الدجاج، أو اللحوم بجانبه، أو وضعه في صينية مع الخضروات الطازجة، وإضافة البشاميل والجبن المبشور ووضعه في الفرن حتى تحمر الطبقة العلوىة.

 

 

اضافة تعليق