«المغامرون الخمسة».. التشويق والإثارة

الإثنين، 21 مايو 2018 07:39 م
المغامرون-الخمسة


سلسلة قصص مغامرات بوليسية تدور عادة حول حوادث اختطاف وسرقة وفي بعض الأحيان الجاسوسية. يعمل المغامرون على حل ألغاز الجريمة، قام بتأليفها الكاتب المصري، محمود سالم، وهي مقتبسة عن السلسلة البوليسية الإنجليزية الشهيرة، «كاشفو الأسرار الخمسة»، وتحولت بعد ذلك لمسلسل كرتوني جذب ملايين الأطفال في شهر رمضان.
يقوم ببطولة المسلسل 5 مغامرون تترواح أعمارهم ما بين الـ9 وال14، وهم نوسة، ولوزة، وتختخ، وعاطف، ومحب، وكلبهم زنجر، ونال المسلسل شهرة واسعة وامتدت شعبيته إلى جميع أرجاء الدول العربية.
ظهر المسلسل في أواخر الألفية الثانية وأوائل الألفية الثالثة، ويتنازل قصة "المغامرون الخمسة"، الذين ساعدوا الدكتور علام في حماية اختراعه "ساعة إيقاف الزمن"، واستخدم المغامرون الساعة في مغامرات عدة، حيث تسرق الساعة من قبل "فاي الشرير"، وتبدأ المعركة بين المغامرين و"فاي" و"شنقيط" مساعد "فاي" و"ابنته".
وتدور أغلب أحداث المغامرات في ضاحية المعادي بالقاهرة، باستثناء أحداث مغامرتين خارج مصر مثل لغز كلب البحر الذي دارت أحداثه على ظهر سفينة، ولغز المدينة العائمة الذي دارت أحداثه في مدينة البندقية بإيطاليا، وأغلب المغامرات بين نهاية الستينيات وحتى منتصف سبعينيات القرن الماضي، وكانت مع لغز الكوخ المحترق، الصادر عام 1968، بعدما التقى الأصدقاء عاطف وأخته لوزة، محب وأخته نوسة، بتوفيق خليل توفيق خربوطلي، الذي بات يعرف بـ”تختخ”، وصار زعيمًا لـ”المغامرون الخمسة”، نظرًا لذكائه.

اضافة تعليق