كيف أخرج مع رضيعي بمفردي لأول مرة؟

الجمعة، 11 مايو 2018 10:54 ص
0


أنا أم جديدة عمري 36 عامًا، أخشى الخروج برضيعتي خوفًا عليها علما بأن عمرها شهران، فهل يوجد توقيت معين للخروج بها بمفردي؟ وهل يمكن أن أقود السيارة وهي معي؟ 

(ن. م)

يجيب على السؤال الدكتور شريف عبد العال – أخصائي طب الأطفال وحديثى الولادة بمستشفى أبوالريش للأطفال، قائلاً:


يمكن للأم أن تعود إلى حياتها الطبيعية بمجرد الإنجاب، ولكن عليها اختيار المواعيد التي تخرج فيها برفقة الرضيع طالما أنه مكتمل النمو .

ويتابع: أول ما يجب الالتفات إليه أن ترضعي طفلك جيدًا وتتأكدي من تجشؤه قبل الخروج لتعطي نفسك مساحة لاحتمالات الزحام والتأخر في الطريق، اختاري في الشتاء المواعيد الدافئة التي تخرجي فيها مع الرضيع والتي تتراوح ما بين الساعة 11 صباحًا و3 مساءً إن لم يكن الجو ممطرًا، وفي الصيف يفضل الخروج بعد السادسة مساءً، واحرصي دائمًا على تجنب الأماكن المزدحمة، المزعجة، والتى بها دخان، فالنادى أو أى مطعم فى الهواء الطلق ربما يكونان أنسب للخروج مع طفلك.

 ويضيف: يجب تحقيق عامل الأمان لطفلك إن كنت تقودين السيارة ولا يوجد معك شخص يحمل الطفل، هنا يجب أن تقرأي الإرشادات الخاصة بكرسى السيارة مع تثبيته جيدًا في السيارة ثم ضعى طفلك فى الكرسى بطريقة مريحة ثم قومى بربط حزام الأمان الخاص بالكرسى بالطريقة الصحيحة الآمنة، وتأكدى أن حزام الأمان مريح لطفلك أى ليس مرتخياً أكثر من اللازم أو مشدوداً عليه أكثر من اللازم.

اضافة تعليق