بطل مصر والعالم في "الكيك بوكس": أمي كلمة السر

الخميس، 10 مايو 2018 10:54 ص
35
بطل مصر والعالم في "الكيك بوكس"

البطولة ثمرة جهد وتعب لأيام وشهور وسنين، من أجل تحقيق الهدف بالصعود على منصات التتويج، لكن هناك من لم ينل حظه من الاهتمام الإعلامي والتقدير الرسمي، بما يحفزه على تحقيق المزيد من الألقاب والبطولات. 


عبدالله عطية حسين، الشهير بـ "هيرو ماندو"، كما يلقبه أصدقاؤه ومحبوه بطل مصر وأفريقيا وآسيا والعالم في لعبة "الكيك بوكس"، من منطقة "القنطرة البيضاء" بمحافظة كفر الشيخ، طالب بالفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية بجامعة كفر الشيخ، وأمين اللجنة الرياضية باتحاد طلاب الجامعة.


ولد في 24 نوفمبر عام 1995، وحصل على أول عالم مرتين 2014، و2017 في تونس وأوغندا، احترف في كوريا 6أشهر، وكان أول قارة أمريكا الجنوبية في 2015 بشيلي، وأول أوربا 2015 في صربيا، وأول أفريقيا لأعوام 2014 و2015  و2016 و2017 و2018 في تونس ومصر والجزائر وغانا على التوالي.



يقول عبدالله، إنه أحب لعبة الملاكمة وهو في سن صغيرة، وحصل على بطولة الملاكمة على مستوى الجمهورية عام 2007، وهو في عمر 18 سنة، لكن صديقه حمادة عبدالغني، وهو من كفر الشيخ، والذى أدخل لعبة "الكيك بوكس" إلى مصر، من أجل تحويلها إلى الاحتراف، هو من حبّبه في هذه اللعبة، وبدأ في تلقينه قواعدها، خاصة أنها قريبة من الملاكمة، ليحترفها وهو بالصف الثالث الثانوي.

 


وشارك في أول بطولة له في عام 2014 بإثيوبيا، وحصل على لقبها، وبعدها حصل على بطولات أفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية وحصل على بطولة العالم عام 2017 بأمريكا الجنوبية.


وأضاف أنه عرض عليه الحصول على جنسيات دول عدة، وتمثيلها بتلك اللعبة، لكنه رفض، لحبه لبلده، غير انه اشتكى من عدم التكريم من مسئولي وزارة الرياضة، على الرغم من أنه بطل العالم، فضلاً عن عدم الاهتمام الإعلامي به بالقدر بالكافي، على الرغم من أنه ملك متوج خارج مصر، ومعروف جدًا في البلدان التي خاض منافسات على أراضيها.

وأشار إلى أن "والدتي هي من تدعمنى ويكفينى دعمها، إذ أنني أقوم بتحمل تكلفة تدريباتي وإعدادي للبطولات بدون الحصول على أي دعم من وزارة الرياضة"، وتمني أن توافق الدولة على عمل اتحاد للعبة، مثلما هو موجود بالدول الأخرى.  

اضافة تعليق