7 طرق للتخلص من الوزن أثناء العمل

الأربعاء، 09 مايو 2018 10:57 ص
اسباب-زيادة-الوزن

تمضي في مكتبك من 7 : 9 ساعات يوميًا، دون حركة أصابع يدك فقط هي التي تبذل نشاط على "الكيبورد"، ومن ثمة تعاني زيادة الوزن أو ظهور الكرش، هنا ينصحك خبراء التغذية واللياقة البدنية بأهم 7 خطوات تساعدك على فقدان الوزن حتى لو كنت جالسا طوال اليوم على المكتب :

1- 30 دقيقة من التمارين:

أعط الأولوية في جدولك لممارسة 30 دقيقة من التمارين يوميًا لمدة 5 أيام، حفاظًا على لياقتك، ويمكنك ممارستها أثناء مشاهدتك للتلفاز .

- السلالم :

استخدم السلالم في الصعود والهبوط بدلاً من المصعد .

- استبدال الوجبات:

استبدل وجباتك الخفيفة في المكتب بأخرى صحية، فبدلاً من تناول الكيك والكعك تناول المكسرات والفواكه المجففة والفشار، هكذا تقلل من سعراتك الحرارية .

- الماء :

تناول أكثر من 3 لتر يوميًا من الماء يجنبك الصداع والشعور بالتعب والجوع وجفاف الجسم، كما يمنحك شعورًا بالامتلاء وبالتالي لا تجوع سريعًا .

- دمج البروتين والفاكهة :

في وجباتك الخفيفة، يمكنك دمج البروتين بالفاكهة أو الخضروات، لأن البروتين يستغرق وقتًا أطول في الهضم وبالتالي لا تشعر بالجوع سريعًا، يمكنك تناول شريحة من اللحم مع الفاكهة أو حتى تناول بيضتين .

- تناول الغداء :

تناول الغداء في وقت الراحة المخصص لك، لكن أحضره من المنزل في حدود 1000 كالوري من الطعام الصحي، فهذا من شأنه أن يقلل شعورك بالجوع ويزيد من سرعة الحرق بجسمك .

 - الحركة كل ساعة :

كل ساعة يمكنك أن تتحرك لتمشي دقيقتين في المكتب وإن كنت مشغولاً يمكنك فقط تغيير الوضع من الجلوس إلى الوقوف، فقد أظهرت الدراسات الحديثة أن الوقوف كل ساعة يحرق حوالي 9 كاليوري .

اضافة تعليق